منوعات

ما تحرمش نفسك من التسالي فى العيد.. أنواع مختلفة من السناكس الدايت

“فتة ولحمة وكوارع وممبار”، من الأكلات الشهيرة في عيد الأضحى والتى نتناولها على مدار أيام العيد سواء في العزومات عند الأهل والأصدقاء أو حتى في الغذاء اليومى في المنزل، ويكون السناكس بين هذه الوجبات هو تناول الحلويات والشوكولاتات الخاصة بالعيد والإكثار في تناول هذه الأكلات يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وخصوصا لمن يعانون من زيادة الوزن.

ولكي لا نحرم أنفسنا من الاستمتاع بالتسالي في أيام العيد نقدم سناكس دايت ومناسب للعيد حسب ما ذكره موقع eatingwell

المكسرات

المكسرات من الأكلات الغنية بالدهون الصحية والتي تساعد على الشبع دون زيادة الوزن يمكن تناولها كـ سناكس بين الوجبات بكميات بسيطة 

الفواكه المجففة

عندما تشعر بالجوع في منتصف اليوم بدلا من تناول ما تبقى من طبق الفتة باللحمة يمكن استبداله بالفواكهة المجففة مثل “الزبيب، البرقوق، الكرز، التمر”، تحتوى هذه الفواكه على فيتامينات ومعادن وألياف تساعد على الشبع وتمد الجسم بالطاقة ولا تزيد الوزن.

رقائق البطاطس وكوب زبادى

من المعروف أن رقائق البطاطس تزيد الوزن ولكن يمكن بدلا قليها في الزيت قم بتسويتها في الفرن أو الأير فراير مع تناول كوب من الزبادى معها، فهذه الوجبة تساعد على الشبع وتحميك من زيادة الوزن.

الموز

الموز من الفواكهة الغنية بالفيتامينات والخصائص التي تساعدك على الشبع وتحد من خطر زيادة الوزن كما انها تمد جسمك بالنشاط والطاقة.

سلطة الفواكه

من أفضل أنواع سناك الدايت كما إنها تحتوي على فيتامينات مهمة للجسم، فيمكن عمل سلطة الفواكه بـ”الموز، البرتقال، الجوافة، الفراولة، البطيخ”، وتناولها بين الوجبات بدلا من الأكلات الدسمة.


سناكس

 

فواكه
فواكه

 

موز
موز

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى