أخبار عاجلة

باحث: حل مجلس الحرب الإسرائيلى خطوة متوقعة مرتبطة بغليان الداخل

قال محمد فوزى، الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إن خطوة الإقدام على حل مجلس الحرب الإسرائيلى كانت خطوة متوقعة وتتردد كثيرا فى الداخل الإسرائيلى خلال الأيام الماضية.

وأضاف محمد فوزى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن أهمية هذه الخطوة ترتبط بكونها تعبر عن حالة الغليان التى يشهدها الداخل الإسرائيلى على أكثر من مستوى، أولها بسبب استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة، بالتزامن مع حالة الفشل الذريع للحسابات العسكرية.

وأكد محمد فوزى أن المجازر والإبادة الجماعية فى غزة لم تحقق أى أهداف عسكرية واضحة وهذا يزيد من سخط الداخل الإسرائيلى، وهناك شق آخر للأزمة مرتبط بالتصدع الذى حدث داخل أروقة صنع القرار الإسرائيلية والذى كان مسألة حل مجلس الحرب هى الحلقة الأخيرة فى مسلسل الفوضى الذى تشهده هذه الأروقة، جنبا إلى جنب مع العديد من الأزمات الأخرى المرتبطة باستمرار هذه الحرب.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى