أخبار عاجلة

زراعة الشرقية: الانتهاء من حصاد المساحات المنزرعة بمحصول البنجر

يعد بنجر السكر من المحاصيل المربحة، التى تلقى إقبالا على زراعتها من الفلاح الشرقاوى لكونه محصول له عائد اقتصادي وتكلفة زراعته لا تقارن بالمحاصيل الأخرى.

وقال المهندس أشرف الدمرداش، مدير عام الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالشرقية محافظة الشرقية، إنه تم الانتهاء من حصاد 87 الف المساحة المزروعة لعام 2024، وذلك بزيادة قدرها 3 آلاف فدان عن العام الماضي.

وتابع مدير عام الإرشاد الزراعى، لـ”اليوم السابع”، أن زيادة الإقبال على زراعة البنجر هذا العام، سبب إنتاجيته المرتفعة وسهولة تسويقه وكونه محصول مربح للفلاح.

يذكر أن زراعة بنجر السكر بدأت بمحافظة الشرقية وتحديدا فى قطاع الشمال عام 1994 بزراعة 40 فدانا ثم انتشرت زراعته وتزايدت عاما بعد عام، منوها أن مراكز شمال يجود فيه زراعة بنجر السكر بمراكز صان الحجر ومنشأة أبو عمر والحسينية أولاد صقر وكفر صقر بصفة خاصة، عن جميع المراكز بصفة عامة، وذلك راجع إلى  ارتفاع نسبة الملوحة بالتربة بتلك المراكز.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى