منوعات

وكيل «زراعة المنوفية»: توريد 25 ألف و500 طن قمح حتى الآن والإنتاجية عالية – المحافظات

أكد المهندس محمد التركاوي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، استمرار عمليات توريد القمح في صوامع وشون وهناجر المحافظة، مشيرا إلى أن المنوفية من أعلى المحافظات إنتاجا هذا العام، نظرا للأرض الخصبة التي تتمتع بها.

عمليات توريد القمح 

تابع «التركاوي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الصوامع اسقبلت حتى اليوم، 25 ألفا و500 طن قمح بالشون والصوامع والهناجر الموزعة بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن جميع المزارعين في حالة من الفرح الشديد، نظرا لسعر طن القمح التي حددته الدولة لصالح المزارعين، فضلا عن الإنتاجية العالية هذا العام عن السنوات الماضية.

ارتفاع إنتاجية القمح 

قال حمدي علام أحد المزارعين، أن الإنتاجية هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، حيث بلغ إنتاج الفدان 22 أردبا، ويرجع السبب في ذلك، إلى عدم وجود آفات أو أمراض تصيب الذهب الأصفر، والأسمدة الجيدة التي وفرتها الدولة للمزارع منذ بداية الموسم حتى حصاده.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى