أخبار عاجلة

كنوز الأرض تُغري عاطلًا بالتنقيب عن الآثار داخل منزله في الزيتون

شهدت أمن القاهرة جهودًا مضاعفة في مكافحة الجريمة وضبط الخارجين عن القانون، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهمين يشتبه في قيامهم بأنشطة غير قانونية، بينهم أفراد يقومون بالتنقيب غير المشروع عن الآثارتأتي هذه الجهود في إطار الحرص على حفظ الأمن والنظام في العاصمة المصرية، وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

التنقيب عن الاثار بالزيتون 

فقد نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منزل بمنطقة الزيتون وعلي الفور تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

تفاصيل الواقعة 

البداية بتلقى اللواء علاء بشندي مدير مباحث القاهرة أخطارا من المقدم محمد البغدادي رئيس مباحث قسم شرطة الزيتون  بتلقيه بلاغًا من سيدة مقيمة في بالمنطقة  تفيد بتضررها من صاحب العقار الذي يقيم فيها، وذلك لقيامه بأعمال حفر تحت العقار بغرض التنقيب عن الآثار.

تحريات رجال مباحث القاهرة 

وبعد تنفيذ الإجراءات اللازمة التي أشرف عليها اللواء علاء خلف الله رئيس قطاع شمال القاهرة  تم استهداف العقار المذكور وضبط المتهم وهو في وضعية التنقيب داخل العقار، حيث عُثر على حفرة بعمق 3 أمتار بالقرب من مدخل العقار، وبحوزته أدوات الحفر والتنقيب.

وبعد التحقيق، اعترف المتهم بمحاولته التنقيب عن الآثار بمفرده باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى