أخبار عاجلة

استشهاد الرضيعة صابرين الروح بعد إخراجها حية من رحم والدتها الشهيدة

توفيت الرضيعة الغزية صابرين الروح التى خطفت أنظار العالم، بعد أقل من أسبوع من ولادتها فى ظروف مأساوية، حيث أٌخرجت من رحم والدتها التى استشهدت مع زوجها وابنتها الأخرى فى غارة إسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية، حسب شبكة إن بى سى نيوز الأمريكية.

استشهاد الرضيعة صابرين الروح بعد إخراجها حية من رحم والدتها الشهيدة

وأعلن رئيس قسم طوارئ الأطفال حديثى الولادة في المستشفى الميدانى بمدينة رفح الفلسطينية، الطبيب محمد سلامة، أن الطفلة توفيت الخميس، حيث كان من الصعب على رئتيها امتصاص الأكسجين خلال وجودها في حضانة وحدة الرعاية المركزة.

وحسب الشبكة، فإن رئتي الطفلة التي ولدت قبل موعدها بشهرين تقريبا، لم تتشكل بشكل صحيح، ووصلت مصابة بما يسمى بـ”متلازمة الضائقة التنفسية.

وقال سلامة إن الرضيعة التي أُطلق عليها اسم صابرين الروح، كانت منذ نقلها إلى الحضانة تزداد قوة يوما بعد يوم، “لكنها لم تكن آمنة بأي حال من الأحوال.

يذكر أن والدة الطفلة الراحلة كانت تدعى صابرين، فيما قال رامي الشيخ، وهو أحد أقاربها، إن ملاك، ابنة صابرين الصغيرة التي استشهدت في الغارة، كانت تريد تسمية أختها الجديدة روح.

ووُلدت صابرين الروح في عملية قيصرية طارئة بعد استشهاد والدتها، التي كانت حامل في الأسبوع الثلاثين، وذلك في غارات مكثفة للاحتلال أدت إلى استشهاد 19 شخصا.

وحسب إن بي سي نيوز، فإن القصف في نهاية الأسبوع أدى إلى استشهاد 26 طفلا من 3 عائلات في المدينة، استنادا إلى بيانات السلطات الصحية في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى