الرياضة

مازيمبي يفرض التعادل على الأهلي في الشوط الأول بدوري أبطال إفريقيا

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد مازيمبي، والمقامة على ملعب القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بنتيجة التعادل السلبي.

شوط أول شهد العديد من الفرص والمحاولات من جانب النادي الأهلي، لكن جميعها مرت بسلام على مرمى مازيمبي.

في الدقيقة العاشرة، جاءت أولى المحاولات الخطيرة من الأهلي عن طريق عمرو السولية بعد أن تلقى تمريرة مميزة من التونسي علي معلول.

وفي الدقيقة 18، رأسية رائعة من أحمد عبد القادر، لكن حارس مرمى مازيمبي تعامل معها بشكل مميز، وأبعدها لركنية.

وفرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التعادل السلبي على فريق مازيمبي، مساء السبت الماضي، ضمن منافسات ذهاب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024/2023، وذلك على أرضية ستاد «تي بي مازيمبي» في لوبومباشي بالكونغو.

وكان قد تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة المخضرم مارسيل كولر، من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي فريق سيمبا التنزاني بعد الفوز عليه ذهابًا بهدف نظيف بقدم أحمد نبيل كوكا، قبل أن يكرر الفوز عليه إيابًا بثنائية نظيفة وقَّع عليها الثنائي عمرو السولية ومحمود كهربا.

مازيمبي ضد الأهلي

بينما تأهل فريق مازيمبي إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام، عقب تخطي عقبة فريق بترو أتلتيكو، بعد التعادل ذهابًا سلبيًّا، قبل أن يحقق الفريق الكونغولي الفوز على الفريق الأنجولي في عُقر داره بهدفين مقابل هدف، ويخطف بطاقة المربع الذهبي ويضرب موعدًا ناريًّا مع المارد الأحمر «حامل اللقب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى