أخبار عاجلة

نقابة الأطباء: تقنين أوضاع العيادات والمنشآت الطبية يخدم آلاف المواطنين

عقد ممثلو نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة، ووكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، وممثلين عن الحماية المدنية، اجتماع تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وذلك لبحث تيسير الإجراءات والتراخيص المتعلقة بالمنشآت الطبية، خاصة فيما يتعلق منها بالحماية المدنية.

وتوجهت النقابة العامة لأطباء مصر، بخالص الشكر والتقدير، إلى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على رعايته الكريمة للتنسيق بين اتحاد نقابات المهن الطبية، والحماية المدنية، بما يخدم مصلحة المواطن، في تلقى خدمه طبية آمنه بجميع المنشآت الطبية الخاصة، وتوجيه سيادته بتيسير كافة الإجراءات والتراخيص المتعلقة بالمنشأت الطبية.

وأكد مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة للأطباء، الدكتور طارق منصور، أهمية مثل هذه الاجتماعات لتقنين كافة أوضاع العيادات والمنشآت الطبية، وما تقدمها من خدمات تساعد القطاع الحكومي، وتخدم آلاف المواطنين في المدن والقرى المختلفة بجميع المحافظات.

وأضاف الدكتور طارق منصور، أن الاجتماع انتهى بالاتفاق بين جميع المشاركين على تيسير إجراءات الحماية المدنية بما يتناسب مع المنشأة الطبية المطلوب ترخيصها في إطار يضمن سهولة الترخيص وضمان الحماية متى تطلب الأمر ذلك.

وأوضح نقيب أطباء سوهاج الدكتور أحمد فوزي، أن هذا التعاون يستهدف التسهيل على شباب الأطباء، تزامنا مع ارتفاع وتيرة هجرة الأطباء إلى الخارج للبحث عن بيئة عمل آمنة، ومستوى مادي أفضل.

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور أحمد محروس، إن التعاون بين نقابة الأطباء ومديرية الصحة قائم في مجلات عدة، وهدفه الرئيسي تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري، والتيسير على الأطباء.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى