منوعات

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة يستقبل 8 آلاف زائر ويمنح الجوائز للفائزين

أسدل “مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة” الستار على دورته الثانية، بعد خمسة أيام شكلت حدثًا عالميًا ترك تأثيرًا واسعًا على خارطة صناعات الإبداعية في المنطقة، حيث استقطب المؤتمر أكثر من 8 آلاف زائر من مختلف أنحاء العالم،  باقة متنوعة من الجلسات الرئيسية، والدورات المتخصصة، وعروض الأفلام، والحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من المتدربين في ورش العمل الفنية والتقنية.

وشهد المؤتمر الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب عدداً من الاجتماعات بين الناشرين وصنّاع الرسوم المتحركة لبحث آفاق جديدة في تحويل الروايات الخيالية إلى أعمال سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، إذ استهدفت الهيئة فتح أفق الكتاب على صناعة المحتوى المرئي، وتطوير قطاع الرسوم المتحركة في المنطقة العربية.

تكريم 5 فائزين بجوائز المؤتمر

وكرم أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، خلال حفل الختام، الفائزين بجوائز مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، حيث فازت بالمركز الأول من جائزة “الإعلان الترويجي للكتاب” بدور المهري، التي حصلت على جائزة مالية قدرها 9 آلاف درهم وجهاز لوحي للرسم من واكوم، مع رخصة برنامج “تون بوم هارموني”. وحازت المركز الثاني زينب مبروك، ونالت جائزة مالية قدرها 5 آلاف درهم، وجهاز لوحي للرسم من واكوم، ورخصة لبرنامج “ستوري بورد”.

كما كرم العامري الفائزين بجائزة “اعرض مشروعك”، إذ حصد المركز الأول بوبكر بخاري، وحصل على 9 آلاف درهم، وجهاز لوحي للرسم من “واكوم”، ورخصة برنامج “تون بوم هارموني”، بينما نال عبد العزيز الرفاعي، صاحب المركز الثاني، 5 آلاف درهم، وجهاز لوحي للرسم من “واكوم”، ورخصة لبرنامج “ستوري بورد”. وأخيراً حصلت رغد عودة على المركز الثالث، وجائزة قدرها 3 آلاف درهم، مع رخصة برنامج “تون بوم هارموني”.
  
وتضمن حفل ختام الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة العرض الأول والحصري في منطقة الشرق الأوسط للفيلم القصير “موشكا” للفنان أندرياس ديجا، الذي شارك في لقاء بعنوان “الاحتفاء بدورة الحياة: 30 عاماً على إنتاج فيلم الأسد الملك”، إلى جانب فابريزيو مانسينيلي، وأدارته المنتجة الإيطالية فالنتينا مارتيلي، تلاه حفل موسيقي لفرقة أوركسترا فلورنسا بوب، عزفت فيه مقطوعات موسيقية لأشهر أفلام “ديزني”، والتي شملت معزوفات من فيلم “الأسد الملك”.

وضمت أجندة المؤتمر، على مدى أيامه الخمسة، أكثر من 60 فعالية، شملت 19 ورشة عمل، و28 جلسة حوارية، و6 جلسات نقاش تفاعلية، و3 حفلات موسيقية، بمشاركة أكثر من 70 متحدثاً من 11 دولة، حيث ساهم المؤتمر في إثراء معارف الحضور من مختلف الفئات العمرية بصناعة الرسوم المتحركة والكتب المصورة والفنون البصرية.


أحمد العامرى والفائزة بالمركز الأول

 

خولة المجيني المديرة التنفيذية لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة
خولة المجيني المديرة التنفيذية لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

 

جانب من حفل ختام المؤتمر
جانب من حفل ختام المؤتمر

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى