أخبار عاجلة

زاهي حواس عن تكلفة فرح الملياردير الهندي: كلف 4 مليون دولار

صرح الملياردير الأمريكي من أصول هندية Ankur Jain عن سعادته عقب الاحتفال وإقامة حفل زفافه على بطلة المصارعة Erika Hammond أمام الأهرامات في مصر.

وأعرب شاكراً لحضور وخصّ بكلماته تلك الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار السابق، قائلًا عبر صفحته الشخصية بـ«انستجرام»: «شكرًا لكل من جاء للاحتفال معنا. وإلى زاهي حواس على زواجنا».

وتابع: «سنطلق العديد من الصور والذكريات من حفل الزفاف (قريبًا)، كانت الأيام القليلة الأكثر روعة».

كما عبر عن امتنانه للأشخاص المشاركين في تنظيم الحفل والمصور الفوتوجرافي وغيرهم قائلًا: «وشكرا لجميع الأشخاص الذين جعلوا حفل زفافنا ممكنا».

تكلفة وتفاصيل حفل الزفاف يسردها زاهي حواس 
 

ومن جانبه أوضح الدكتور زاهي حواس حكاية حفل الزفاف أمام الأهرامات، خلال برنامج على مسؤوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: «القصة ترجع لـ15 سنة، الملياردير الأمريكي من أصول هندية، نافين جين Naveen Jain وزوجته، جاءا إلى مصر ومعهما 3-4 أطفال بينهم أنكر، وخلال الزيارة أخذتهم في زيارة لأبوالهول.. منذ ذلك الوقت أحبني كأثري وأصبحت هناك صلة بيننا».

وأضاف حواس أنه خلال سفره إلى مدينة نيويورك الأمريكية لتقديم محاضرة، التقى رجل الأعمال أنكر، واحتفل به وخلال ذلك الاحتفال الذي وصفه بـ«الضخم»، قال له هو وصديقته أريكا (زوجته حاليًا): «أنا أتمنى أن أتزوج في مصر» ورد عليه حواس: «قلت له: أنا موافق».

وأشار إلى أنهم جاءوا إلى مصر العام الماضي، واصطحبهم الدكتور زاهي حواس في رحلة لزيارة وادي الملوك والعديد من المناطق الأثرية؛ سارداً  تفاصيل حفل الزفاف الذي عقد منذ أيام قليلة، كما أشاد بالتسهيلات والمساعدات من قبل مطار القاهرة الدولي الذين ساعدوا في بداية الأمر في وصول رجل الأعمال أنكر جين إلى قصر محمد على الساعة 1 صباحًا، حيث احتفلا هناك حتى الخامسة صباحًا وكانت أول مراسم الاحتفال بالزواج تمت داخل القصر.

ولفت إلى أنه في اليوم الثاني عقد الزوجان حفل عشاء للحضور والوافدين إلى الزفاف أمام تمثال رمسيس الثاني في المتحف المصري الكبير، وتكلفة إيجار تلك المنطقة 200 ألف دولار، وقدم الدكتور حواس كتابا سبق أن كتبه عن أحد فراعنة الأسرة المصرية الثامنة عشرة، توت عنخ آمون، كهدية لرجل الأعمال خلال الحفل.

وأشار إلى أن اليوم الثالث من الاحتفالات بالزفاف تمثل في عقد حفل أمام أبوالهول وفي منطقة الصوت والضوء، وحينها طرح حواس على الزوجة سؤالًا حول أسباب حبها لرجل الأعمال وكرر السؤال للزوج، واللذان قصّا حكاية حبهما وكيف جاء قرار سفرهما إلى مصر.

وفي النهاية قال لهم زاهي حواس بالهيروغليفية: «خوفو وخفرع ومنكاورع بيهدوا لكم رسالة: «الحياة والرخاء والصحة» وأعلنهما زوجا وزوجة.

واستكمل موضحًا أن العروسين اتجها من بعدها وبصحبتهما أيضًا الدكتور زاهي حواس والحضور إلى الهرم في الصحراء، وعقد حفل آخر «أسطوري» كما وصفها حواس حتى الساعة الرابعة صباحًا والحفل الأخير كان أمس داخل قصر في جزيرة الذهب.

وتحدث عن ردة فعل رجل الأعمال وزوجته، لافتًا إلى أنهما «جنّا بوجودهما في مصر وسيرهما بحرية في شوارع خان الخليلي وسط الناس دون أن تحدث لهما مشكلة»، ولفت إلى أنهما أرسلا له إيميلا بعد عودتهما يتضمن قولهما إن «مصر أجمل بلد في الدنيا وأنهما سيكونان سفيرين ويخبران العالم كله أنه يجب عليهما السفر إلى مصر».

وفي ختام كلماته أكد حواس أن ما حدث هو ترويج للسياحة بشكل كبير وكان فيه مجلات وصحف عالمية تغطي حفل الزفاف، كما أن الحضور بالحفل تجاوزت أعدادهم 150 شخصية عالمية من بينهم محافظ تكساس ورجال أعمال بالإضافة إلى أثرياء ومشاهير.

كشف أيضًا أن المبلغ الكلي الذي أنفقه الملياردير في مصر 4 ملايين دولار، موضحًا أنه سأله وعلم تلك المعلومة منه مباشرة. وعبر الأثري حواس عن سعادته وفخره بمصر وحضوره لهذا الحفل.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى