الرياضة

بـ 3 أرقام سلبية آرسنال يُعيد ذكري مؤلمة لـ تشيلسي فى ديربي لندن

تلقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الانجليزي هزيمه ساحقة من نادي أرسنال بنتيجة 5-0، في ديربي لندن، في المباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات”، مساء اليوم الثلاثاء، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح التسجيل لكتبة ارتيتا لياندرو تروسارد التسجيل في الدقيقة 4.

وفي الشوط الثاني سجل بنجامين وايت الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة 52، قبل أن يعزز كاي هافيرتز النتيجة بهدفين متتاليين في الدقيقتين 57 و65، واختتم وايت خماسية آرسنال في الدقيقة 70.

وبهذه النتيجة أضاف الجانرز بهذا الانتصار لرصيده النقطة 77 في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 3 نقاط عن فريق  ليفربول ملاحقه المباشر فى البريميرليج.

فيما تجمد في المقابل، رصيد تشيلسي عند 47 نقطة في الترتيب التاسع بلائحة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وسجل أرسنال الانتصار الأكبر له ضد تشيلسي في كافة المُسابقات على الإطلاق (5-0).

ووفقا لما كشفته شبكة أوبتا للأرقام القياسية والاحصائيات العالمية فإن  هزيمة اليوم تعد هي الأكبر لتشيلسي في ديربيات لندن بشكل عام منذ خسارته بنتيجة 6-0 ضد كوينز بارك رينجرز في مارس 1986.

كما تلقت شباك البلوز 57 هدف حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاه النادي الأزرق في تاريخه بالبطولة.

كما تعرض الفريق الأزرق بعد الهزيمة من آرسنال، لأول مرة منذ نوفمبر 1993، أن يخسر ثلاث مباريات متتالية على أرضه ووسط جماهيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى