أخبار عاجلة

الأرصاد تحذر المواطنين: متنزلوش البحر في عيد شم النسيم

كشف الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين، على البلاد بالتزامن مع يوم شم النسيم.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين

وأوضحت منار غانم، في مداخلة تليفزيونية، أن الأجواء غدًا ستكون ربيعية بامتياز على القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة على القاهرة ستكون 28 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، أن قيم درجات الحرارة غدًا ستكون أقل من المعدلات مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، حيث هناك منخفضا جويا وأجواءً مائلة للبرودة مساء غد في المدن الجديدة والصحراوية.

كما أوضحت منار غانم، أنه من المتوقع غدا وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزء كبير من أشعة الشمس وتساعد على الشعور بأجواء ربيعية، لافتة إلى أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على أغلب أنحاء الجمهورية، يساعد على الإحساس بالأجواء الربيعية، مع استمرار اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 متر.

وأكدت منار غانم في حديثها، أن الأجواء العامة في البلاد تسمح بالاستمتاع بإجازة شم النسيم بسهولة، مع تجنب نزول البحر المتوسط خلال الوجود على الشواطئ، نظرًا لارتفاع الأمواج الشاطئية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى