منوعات

«التعليم العالي»: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعدادا لشم النسيم – أخبار مصر

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بمختلف المستشفيات الجامعية في المحافظات، تزامنا مع احتفالات عيد القيامة المجيد واحتفالات شم النسيم، والتاكيد على قبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة يوميا بمختلف المستشفيات، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري، وكذلك إجراء العمليات العاجلة.

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات

وأضافت المصار في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الاستعدادات تأتي في إطار حرص الجامعات على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع المواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز، موضحة أنه جرى التوجيه بضرورة تواجد كافة الأطقم الطبية وفرق التمريض على مدار الساعة بمختلف المستشفيات.

زيادة أعداد الأطباء المناوبين بالأقسام

وأكدت المصادر أنه جرى التاكيد على زيادة أعداد الأطباء المناوبين بمختلف بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الجراحية، والعمل أيضا على تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة والتجهيزات الطبية ومستلزمات الطوارئ لاستقبال  الحالات المرضية في أي وقت، والعمل على تقديم العلاج اللازم لها.

وأكدت المصادر استعدادات مراكز السموم في الجامعات، وضرورة توافر الأمصال اللازمة لحالات التسمم الغذائي الطارئة، وكذلك استعدادات بنك الدم وتوافر الكميات الكافية لأكياس الدم.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى