منوعات

5 وصفات طبيعية لتقشير القدمين والعناية بهما بشكل فعّال

لا شيء يضاهي الإحساس بالقدمين الناعمتين والنظيفتين. ليس فقط لمظهر جيد وإنما أيضًا للحصول على الراحة. وفي الصيف تزداد الحاجة إلى العناية بالقدمين، فارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل والانطلاق على الشاطئ يعرض القدمين أكثر للأتربة ويفقدها رطوبتها. وللحصول على قدمين ناعمتين إليك 5 وصفات طبيعية يمكنك استخدامها لتقشير القدمين والعناية بهما بشكل فعّال وفقًا لموقع “BoldSky” الهندي:

1. السكر وزيت اللوز:

قومي بمزج كمية متساوية من السكر وزيت اللوز لتشكيل معجون. ضعي المعجون على القدمين ودلكيهما بلطف بحركات دائرية. اشطفي القدمين بالماء الفاتر وجففيهما بلطف.
هذه الوصفة تعمل على تقشير الجلد الميت بلطف بفضل حبيبات السكر، بينما يساعد زيت اللوز على ترطيب وتليين البشرة.

2. الشوفان والعسل:

امزجي الشوفان المطحون مع العسل للحصول على عجينة. ضعي العجينة على القدمين واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
الشوفان يحتوي على خصائص مهدئة للبشرة ويساعد في تقشير الجلد الميت، في حين يعمل العسل على ترطيب وتهدئة البشرة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا.

3. الملح وزيت جوز الهند:

قومي بمزج الملح مع زيت جوز الهند للحصول على مقشر طبيعي. ضعي المزيج على القدمين وافركيهما بلطف لمدة عدة دقائق، ثم اشطفيهما جيدًا بالماء الدافئ.
الملح يعمل على تقشير الجلد بشكل فعّال، في حين يمتاز زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب البشرة بعمق وتغذيتها بالفيتامينات والمعادن الضرورية.

4. البيكنج صودا وعصير الليمون:

قومي بخلط البيكنج صودا مع عصير الليمون للحصول على معجون. ضعي المعجون على القدمين وافركيه بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
البيكنج صودا يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح البشرة وتنظيفها بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا.

5. الأفوكادو وزيت الزيتون:

قومي بمزج لحم الأفوكادو المهروس مع زيت الزيتون. ضعي الخليط على القدمين واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء.
الأفوكادو يحتوي على دهون صحية وفيتامينات E وC التي تساعد في ترطيب وتغذية البشرة، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة بعمق وتحسين مرونتها

 


قدمين ناعمتين 

 

قدمين ناعمتين (2)
قدمين ناعمتين 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى