مباريات اليوم

يلا أعرف|| زلزال اليوم.. إيقاف نشاط رياضي الدوريات وفقد رياضيين

هناك آلاف القصص الحزينة وسط الدمار الذي شاهدناه اليوم بسبب زلزال سوريا وتركيا، فهناك جثث غطاها ركام المباني المهدمة وعالقون يحاول المسعفون الوصول إليهم، وهناك جرحى آخرين نقلوا إلى المستشفيات للمعالجة، والبعض الآخر فارقوا الحياة.

وبلغت قوة الزلزال 7.7 درجة جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وأخلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض.

زلزال تركيا وسوريا

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الزلزال المدمر الذى ضرب تركيا وتأثرت به عدة دول في المنطقة، كان قويا مثل زلزال 1939، الذى يعد الأقوى على الإطلاق في تاريخ تركيا.

الاتحاد الرياضي العام بسوريا يعلق جميع الأنشطة الرياضية

أعلن الاتحاد الرياضي العام بسوريا، اليوم الاثنين، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر، وذلك بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجرًا.

وأضاف الاتحاد الرياضي العام السوري: أنه يكرس كل الجهود، لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له البلاد، فجر اليوم.

الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يعلن وفاة «نادر جوخدار»

أعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، وفاة «نادر جوخدار»، نجم المنتخب السوري الأسبق، في زلزال اليوم الذي ضرب تركيا وسوريا.

ونشر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» كتب خلاله: الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سورية الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر اليوم، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين والجرحى.

إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى

قرر كاساب أوغلو، وزير الشباب والرياضة في دولة تركيا، إيقاف النشاط الرياضي والدوري التركي لأجل غير مُسمى، بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجرًا.

وقال وزير الرياضة التركي في تصريحات لموقع «aydinlik»: بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد، تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام، وكذلك المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز.

وتابع وزير الشباب والرياضة في بيان له: تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ.

الغاني «أتسو» من بين المفقودين تحت الأنقاض

كريستيان أتسو

أكدت التقارير الصحفية التركية عن فقدان اللاعب الغاني كريستيان أتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، وذلك عقب الزلزال القوي الذي ضرب سوريا وتركيا.

ونشرت شبكة «يورو فوت» العالمية تقريرًا عن اللاعبين المفقودين في تركيا بسبب زلزال اليوم، والذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن تحت الأنقاض التي ضربتها الهزة الأرضية العنيفة.

وأفادت الشبكة أن المهاجم الغاني «كريستيان أتسو»، لاعب نادي هاتاي سبور مازال تحت الأنقاض ولم يتم العثور عليه حتى الآن بسبب زلزال اليوم الذي ضرب البلاد بقوة، كما أشارت بعد التقارير لوفاة اللاعب.

فقد عدد من الرياضيين بسبب زلزال اليوم

ضرب زلزال اليوم العنيف كلًا من تركيا وسوريا صباح اليوم، الإثنين مما أدى إلى فقدان العديد من الرياضيين في البلدين خلال الساعات القليلة الماضية بين مفقود وحالات وفاة.

لم يتم العثور على المدير التنفيذي لنادي هاتاي سبور، تانار سافو بعد زلزال اليوم، حيث أن عمليات البحث مازالت جارية بسبب وجوده تحت الأنقاض حتى الآن.

المصير نفسه واجهه حارس مالاتيا سبور، أحمد توركسلان والذي يتم البحث عنه في الوقت الحالي بعد اختفاءه تحت الأنقاض منذ زلزال اليوم الذي ضرب تركيا في الساعات الماضية.

ولكن في الدقائق الماضية، تم الإعلان أن السلطات عثرت عليه ميتًا بعد زلزال اليوم تحت الأنقاض ولم تستطع إنقاذه بعد ساعات طويلة من البحث.

ريال مدريد يصدر بيانًا رسميًا للتضامن مع الضحايا

ريال مدريد

أصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا يُظهر من خلاله تضامنه مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، والذي حدث خلال الساعات الماضية.

وقال نادي ريال مدريد في بيان رسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأثنين: يُظهر نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته قلقهم العميق وتضامنهم مع الكارثة التي تعاني منها تركيا وسوريا حاليا نتيجة الزلزال الذي حدث في الساعات القليلة الماضية.

واختتم الفريق الملكي: نادينا يريد أن يُعبر عن تعازيه ومودته للعائلات المتضررة.

محمد صلاح ينعي ضحايا تركيا وسوريا

نعى النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ضحايا الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا اليوم.

ونشر النجم المصري محمد صلاح، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتب: أنباء مروعة قادمة من سوريا وتركيا، تعازينا في الأرواح التي فُقدت وأتمنى الشفاء التام لجميع المُصابين.

تريزيجيه ينعي الضحايا

نعى اللاعب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه والمحترف في صفوف فريق طرابزون سبور التركي، ضحايا الزلزال الذي ضرب دولتي تركيا وسوريا اليوم.

ونشر لاعب منتخب مصر وفريق طرابزون سبور التركي محمود حسن تريزيجيه صورة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون، الدعاء لتركيا وسوريا.

نادي الزمالك ينعي الضحايا

نعى نادي الزمالك عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ضحايا الزلزال القوي اذي ضرب دولتي تركيا وسوريا اليوم.

الزمالك

وكتب نادي الزمالك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: ببالغ الحزن والأسى يتقدم نادي الزمالك بأحر التعازي لضحايا الزلزال الدي ضرب تركيا وسوريا متمنيين الشفاء العاجل اجميع المصابين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر