منوعات

مساعد وزير الخارجية الأسبق: أمريكا ستسمح باجتياح رفح الفلسطينية في حالة واحدة – أخبار العالم

أشاد السفير حازم خيرت مساعد وزير الخارجية السابق، سفير مصر السابق في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالجهود المصرية التي تُبذل على مدار الساعة للوصول إلى صفقة تحقن دماء الفلسطينيين.

وقال خيرت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى: «التصريحات الخاصة بالعملية في رفح الفلسطينية متناقضة من مختلف الأطراف حتى في الولايات المتحدة الأمريكية، فأمريكا لا تريد أن تقتحم إسرائيل رفح الفلسطينية لأن هذا الأمر سيزيد موقفها إحراجا».

وأضاف: «أمريكا تحاول تحسين شكل إسرائيل في الخارج، لأنها تمثل ضغطا داخليا عليها فيما يتعلق بانتفاضات الجامعات والشوارع الغربية الأمريكية».

وتابع: «من وجهة نظري، حماس لن ترفض مقترح وقف إطلاق النار، ولكن سيكون لديها بعض الاستفسارات وبذلك ترمي الكرة في ملعب إسرائيل، وأتوقع أن الولايات المتحدة الأمريكية ستمنح الضوء الأخضر لإسرائيل باجتياح رفح إذا رفضت حماس مقترح الهدنة».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى