منوعات

طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل بمكونات بسيطة.. «السر في الخلطة» – منوعات

طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل، من أبرز الوصفات التي تريد ربات المنازل معرفتها، خاصة إذا كان أطفالهن من محبي طعم وشكل هذا الدجاج، لذلك نستعرض طريقة العمل بمكوناتها البسيطة، والتي أبهرت السيدات، إذ تتمتع بنفس طعم الجاهزة.

طريقة عمل دجاج كنتاكي

تأتي طريقة عمل دجاج كنتاكي في المنزل، عبر تحضير مكونات التتبيلة أولًا مثل: شرائح ليمون، قرفه، حبهان، قرنفل، ورق لوري، سكر، ملح، خل، ثوم، شطة، توم بودر، بصل بودر، فلفل أسود، زنجبيل، زعتر، مرقة دجاج، ببريكا مدخنه، دقيق، لبن رايب، نشا.

وذلك وفق الشيف سعيد الشقيري، عبر صفحته الخاصة، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

عند استخدام الفراخ في عمل دجاج كنتاكي، لابد من وضعها في الفريزر لمدة يوم كامل، قبل استخدامها، ومن ثم تقطيعها على حسب الرغبة، ووضعها في التتبيلة عدة ساعات متواصلة، قبل البدء في تجهيزها.

تحضير قطع الدجاج المقرمش

تحضير قطع الدجاج في المنزل، لابد من استخدام إناء فارغ ووضع 3 أكواب من الدقيق به، ثم 34 كوب نشا، ومن ثم إضافة بعض التوابل حسب الرغبة، مثل بصل بودر، توم بودر، شطة، زنجبيل، وتقليب قطع الفراخ به بعد استخراجها من التتبيلة، وإعادتها مرة أخرى للتتبيلة، ومن ثم وضعها في الدقيق للمرة الأخيرة، ثم وضعها في الزيت حتى تأخذ اللون الذهبي المقرمش.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى