مكس الاخباري

صندوق الحج الأردني.. رابط التسجيل للحج الأردن 2023 استمارة التسجيل التقديم الأولي

بدأت فترة التسجيل الأولي للراغبين بأداء فريضة الحج للموسم 1444 هـ / 2023 م بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمشاعر المقدسة في الأردن..جو) من ساعات الصباح حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الثلاثاء فبراير. وصرح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والمقدسات ، محمد الخلايلة ، في 7 سبتمبر 2023 ، أن الراغبين في التسجيل مستوفين للشروط يمكنهم القيام بذلك كما اكد الوزير أنه لا يسمح بدفع أجرة مرافقة الحاج هذا وقد دعى وزير الأوقاف في الأردن جميع الراغبين في التسجيل للحج هذا الموسم لدفع مبلغ 200 دينار للمسجل الرئيسي عند سنه فقط وسوف يسترد هذا المبلغ عند انتهاء عملية التسجيل الإلكتروني.

وأوضح الخلايلة أنه سيتم حجز موسم الحج بالكامل هذا العام كما كان قبل جائحة كورونا يجب أن يحصلوا على جرعتين من التطعيم المصرح به ضد فيروس كورونا بعد التسجيل يجب أن يكون المسجل ، بالنسبة للمسجل أو المسجل ، وهو مسن ، قد ولد في 31 ديسمبر 1960 ، أو قبل ذلك ، من أجل التسجيل في موسم حج هذا العام ، أوضح الوزير أن المدخرين الذين بلغوا مبلغ 3000 دينار قبل بداية سبتمبر 2017 مؤهلون للتسجيل عبر موقع الصندوق  hajjfund.gov.jo عندما يتعلق الأمر بالمرأة التي تريد السفر مع محرم ، يجب أن يبلغ إجمالي تسجيلها 6000 دينار قبل بداية سبتمبر 2017 لكل من هي والمحرم لأن مدخرين الصندوق غير ملزمين بدفع أي أموال.

موقع تسجيل الحجاج عبر موقع صندوق الحج للادخار

تم الآن فتح الموقع الإلكتروني لصندوق الحج للادخار والاستثمار أمام جميع الراغبين في أداء فريضة الحج هذا الموسم للتسجيل من خلاله. وأكدت وزارة الأوقاف أن التسجيل الإلكتروني للحج لن يكون متاحًا إلا من خلال الموقع السابق ، كما أكدت وزارة الأوقاف ضرورة سداد الرسوم اللازمة. سيكون من الممكن استكمال إجراءات التسجيل عن طريق دفع أي فاتورة أو زيارة مكتب البنك الإسلامي الأردني. كان من المطلوب من وزارة الأوقاف أن يولد المرشحون في موعد أقصاه 31 ديسمبر 1960.

خطوات التسجيل للحج 2023 الأردن

في الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بحجاج الأردن https://hajjfund.gov.jo/.
تقوم بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
تبدأ بكتابة الرقم الوطني للمتقدم ثم إضافة رقم التوثيق الخاص للمقيمين.
إضافة جميع البيانات الخاصة بهذا الشخص المتقدم بشكل صحيح.
يتم دفع 200 دينار أردني من خلال الفواتير أو أحد البنوك الأردنية وبعد الانتهاء تقوم بالضغط على إرسال الطلب.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر