منوعات

مدته 23 ساعة فقط عند تطبيق التوقيت الصيفي.. أقصر يوم في عام 2024 – منوعات

يستعد المصريون غدًا لحدث مهم يؤثر على روتين يومهم، إذ سيواجهون فقدان ساعة كاملة من اليوم نتيجة بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وهو الأمر الذي يغير من المواعيد المختلفة، فعلى سبيل المثال بدلًا من أنّ تُقام مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في تمام الـ9 مساءً الجمعة، ستكون في الـ10 مساءً، بفرق ساعة واحدة. 

التوقيت الصيفي وعدد ساعات اليوم 

وسيكون الشعب المصري الليلة على موعد مع تغيير المواقيت، فعندما تدق عقارب الساعة 12 صباحًا، سيجري تقديمها بـ60 دقيقة كاملة لتصبح 1 صباحًا، ما يعني أنّ غدًا الجمعة سيكون 23 ساعة فقط وليس 24 ساعة كاملة، نتيجة فرق التوقيت من الشتوي إلى الصيفي، وبذلك يصبح 26 أبريل أقصر يوم في عام 2024.

وسيؤدي تطبيق التوقيت الصيفي إلى تقديم مواعيد فتح وغلق المحلات، ويستمر العمل به 6 أشهر كاملة حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، ليحل بدلا منه التوقيت الشتوي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024.

فوائد التوقيت الصيفي

وهناك فوائد عدة لتطبيق التوقيت الصيفي، ويمكن توضيحها بحسب ما ورد في مشروع قانون تغيير العمل بالتوقيت الشتوي والانتقال للصيفي خلال الستة أشهر المقبلة، كما يلي: 

– توفير مصادر الطاقة وترشيد الاستهلاك.

– يزيد عدد ساعات النهار مما يضمن وقتًا أطول للناس خارج المنزل، ما يشجع على ممارسة الرياضة والبقاء أكثر نشاطاً خلال اليوم.

– تعزيز الأنشطة الترفيهية.

– زيادة الإنتاجية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى