أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: الناس بتقولي أنتوا صرفتوا كتير ليه؟ ما عنديش خيار تاني يا إما نكون زي مخاليق ربنا أو متخلفين

أكد الرئيس السيسي أنه من الضروري تجهيز بنية أساسية متكاملة للحفاظ على دور مصر كنقطة رئيسية لنقل البيانات في العالم، وذلك خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

وقال الرئيس السيسي :” بيقولولنا صرفتوا ده كله عشان إيه .. واحنا كمواطنين هنستفاد إيه .. بنستفاد إننا نجهز بلدنا للإنطلاق الحقيقي في عالم بيتقدم بمنتهى السرعة في كل المجالات”.

وتابع الرئيس السيسي :” ما عنديش خيار تاني يا إما نكون زي مخاليق ربنا أو متخلفين”.

 افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مقر مركز البيانات والحوسبات السحابية؛ لافتتاحه، حيث تعد مراكز البيانات والحوسبات السحابية هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي حاليًا.

ويقدم موقع “بصراحة”، بثا مباشرا لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مـركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة – الذكاء الاصطناعي) فى مصـر وشمال أفريقيا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من (15) شركة محلية / عالمية، وأكثر من (1200) مهندس / عامل، أكثر من (5000) ساعة عمل.

يعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على  كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية ، كذلك استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل  كمـركز وطنى موحد لبيانات التعافي من الكوارث، و توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، و توفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.