أخبار عاجلة

محافظ السويس يفتتح المهرجان الأول للأنشطة الطلابية بمشاركة 29 جامعة مصرية

شهد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، انطلاق فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لجامعة السويس لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع الجامعات المصرية ومعهد اعداد القادة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس وخالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس وأحمد وزيرى، السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد اعداد القادة.

وشارك في الفعاليات المهندس محمد عبد الله رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول والعقيد رامى سعد مدير الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، كما حضر الافتتاح القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وأساتذة وعمداء الكليات وطلاب وطالبات الجامعات المصرية والفرق المشاركة في المسابقات من جميع الجامعات.

يشارك في مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية”، نحو 500 طالب وطالبة من 29 جامعة، خلال الفترة من 20 – 25 أبريل 2024، بمقر جامعة السويس.

ويعقد المهرجان تحت رعاية معالي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، والدكتور أشرف محمد حنيجل، رئيس جامعة السويس، والدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

بدأت فعاليات المهرجان بطابور العرض من الجامعات المصرية المشاركة في المهرجان الأول للأنشطة الطلابية، ثم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وسط الأغاني الوطنية التي أضفت على الحفل أجواءً من البهجة والسعادة.

وأكد محافظ السويس، أن المهرجان ثمرة التعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالي ويهدف إلى تنمية مهارات الطلاب ويساهم بشكل إيجابي في تكوين شخصية الطالب وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى أن التنظيم والمشاركة بمثل هذه المهرجانات تساعد على غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات. مؤكدا على إدارة الجامعة بالحرص على تقديم سبل الدعم للطلاب لممارسة جميع الأنشطة الطلابية، مما يساهم في دعم قدرات الطلبة ومؤكدًا أهمية اكتشاف المواهب وتطويرها ودعهما.

ورحب محافظ السويس باستضافة جميع المشاركين فى هذه الأنشطة، مشيرًا إلى حرص المحافظة الدائم ودعمها لجميع الأنشطة للشباب وبناء العقول السليمة معربًا عن خالص تمنياته بدوام التوفيق والتميز لجميع المشاركين من الجامعات المصرية في إطار من الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

وأوضح رئيس جامعة السويس أن المهرجان الأول للأنشطة الطلابية للجامعات المصرية مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس جامعة السويس  إلى أن المهرجان يشمل أنشطة ومسابقات وسيتم تقديم جوائز عينية ودروع وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

وقدم حنيجل الشكر للواء عبد المجيد صقر علي الجهد المبذول في جميع المجالات المختلفة والإنجازات التي تمت علي أرض السوس في المرافق العامة والمشروعات الجديدة.

وأشار الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية و مدير معهد اعداد القادة إلى أهمية الدور الكبير والمهم للأنشطة الطلابية في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين شخصياتهم المتكاملة ، فضلًا عن اكتشاف المواهب وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي داخل المجتمع الطلابي،مشيرًا إلى أنه المهرجان مناسبة قومية يلتقي فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتعارف أولا ثم التنافس الشريف مشيدًا بحسن التنظيم وإدارة جامعة السويس.

وقدم كل من رئيس الجامعة درع الجامعة وعميد معهد اعداد القادة درع المعهد للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس تقديرا لجهوده الكبيرة المبذولة لصالح الشعب السويسي وفي دعمه المستمر لجامعة السويس.


المهرجان الأول للأنشطة الطلابية بمشاركة 29 جامعة مصرية

 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى