منوعات

«القومي للمرأة»: تمكين النساء يأتي من خلال إرادة سياسية داعمة – أخبار مصر

قالت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن تمكين المرأة يأتي من خلال إرادة سياسية داعمة لذلك، موضحة أن النساء عامل رئيسي في زيادة الناتج الإجمالي.

القوانين والتشريعات التي عظمت المرأة

وأضافت «البغدادي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك العديد من القوانين والتشريعات عظمت المرأة، وعملت على تقليل الفجوة بين الجنسين، وألا يكون هناك تمييز بينهما، موضحة أن قانون الخدمة المدنية أعطى للمرأة العديد من الحقوق سواء زيادة الإجازات، أو تولي المناصب القيادية، وأن يكون لها الحق في أن ترعى أسرتها، بالإضافة إلى إعطائها إجازة مدفوعة الأجر لمراعاة ظروفها الخاصة.

المحاور المهمة في الاستراتيجية الوطنية

وأكدت عضو المجلس القومي للمرأة، أن أحد المحاور المهمة في الاستراتيجية الوطنية، تتمثل في تغيير نظرة المجتمع للمرأة ونظرة المرأة لنفسها، موضحة أنه تم الكشف عن بعض المفاهيم التي يرى بها المجتمع المرأة.

وتابعت أنه يجب رسم سياسات تدخلية تستهدف تلك المفاهيم المستقرة والتي يجب أن تتغير مثل أن هناك نسبة كبيرة يرون أن هناك حق للرجل «الزوج أو الأب أو الأخ» في التصرف في مال المرأة.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى