مكس الاخباري

يلا أعرف|| بيرلو مرشح لتدريب منتخب بلجيكا بعد كأس العالم

بيرلو مرشح لتدريب منتخب بلجيكا

تواجد أندريا بيرلو المدرب الحالي لفريق فاتح كاراجومروك التركي ومدرب يوفنتوس السابق، كمرشح محتمل ليصبح المدير الفني لمنتخب بلجيكا بعد كأس العالم قطر 2022.

وكان روبرتو مارتينيز قد ترك منتخب بلجيكا بعد مستواهم الكارثي في مونديال قطر 2022، ليتم تعيينه مدربًا جديدًا لمنتخب البرتغال ليحل محل فرناندو سانتوس.

بيرلو مرشح لتدريب بلجيكا

وأفاد تقرير من موقع “توتو ميركاتو” أن المقابلات الخاصة بالمدير الفني القادم ستجرى الأسبوع المقبل، وقد أعلنت بلجيكا بالفعل عن بعض المتطلبات التي يتشرطها الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في مدرب المنتخب الوطني القادم.

وأضاف “هناك مجموعة متنوعة من الأسماء المرشحة من أجل تدريب منتخب بلجيكا، ويشمل ذلك أيضًا بيرلو الذي كان آخر مرة يدير فيها نادٍ كبير في عام 2021، عندما كان مسؤولًا عن البيانكونيري”.

وتابع “تم ربط المدرب الإيطالي بيرلو بالعديد من الأندية الإيطالية في الآونة الأخيرة، لكن فريقه الحالي يحتل المركز العاشر في الجدول التركي، على بعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الهبوط”.

بيرلو قاد له كمدرب في 20 سبتمبر 2020، حين انتصر يوفنتوس 3-0 على أرضه في مباراة بالدوري ضد سامبدوريا.

وظهر لأول مرة كمدرب في دوري أبطال أوروبا في 20 أكتوبر من نفس العام، حيث قاد يوفنتوس للفوز بثنائية نظيفة خارج أرضه على دينامو كييف.

وبات ثالث مدرب ليوفنتوس بعد مارشيلو ليبي وكابيلو يفوز بأول مباراة له خارج أرضه في المسابقة، في 20 يناير 2021، وحقق بيرلو أول لقب له كمدرب مع يوفنتوس، بفوزه على نابولي بثنائية في بطولة سوبركوبا إيطاليانا 2020.

وفي 9 مارس 2021، خرج يوفنتوس من دوري أبطال أوروبا 2020-21 من قبل بورتو في دور ثمن النهائي على قاعدة الأهداف خارج الأرض، وتعادل 4-4 في مجموع المباراتين.

في 2 مايو 2021، فاز بيرلو بكأس إيطاليا مع يوفنتوس بعد فوزه 2-1 على أتالانتا في النهائي.

في 23 مايو من نفس العام، وهو اليوم الأخير من الدوري الإيطالي، تمكن بيرلو الوصول إلى المركز الرابع ليوفنتوس بعد فوزه 4-1 خارج أرضه على بولونيا، بفارق نقطة واحدة عن نابولي الذي تعادل بهدف لكل فريق مع فيرونا.

وفي 28 مايو أعلن يوفنتوس رحيل بيرلو عن منصب المدير الفني بعد سؤء النتائج في الدوري الإيطالي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر