منوعات

وزارة الصحة تحذر من 4 أعراض.. تشير للإصابة بالتسمم الغذائي – أخبار مصر

أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرا رسميا بشأن أعراض بمجرد ظهورها على المواطنين لابد من التوجه إلى أقرب مستشفى على الفور، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار بالغة على صحة الجسم.

أعراض تشير إلى الإصابة بمرض خطير

وجاءت الأعراض التي حددتها وزارة الصحة والسكان على النحو التالي:-

– ألم في البطن

– حمي

– قيء

– إسهال

أرقام طوارئ وزارة الصحة والسكان

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن هذه الأعراض تشير الى الإصابة بالتسمم الغذائي، مشيرة الى أنه عند الشعور بهذه الأعراض لابد من الذهاب الى المستشفى فورا أو الطبيب المختص لمعرفة العلاج المناسب ، موضحة أنه يمكن الاستعانة بأرقام التواصل في حال حدوث طوارئ وهو الخط الساخن 137، و1647.

ودعت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي وعدم شراء أي مواد غذائية من أماكن مجهولة المصدر، للحفاظ على الصحة العامة للجسم.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى