مكس الاخباري

يلا أعرف|| موعد نشر وصدور نتيجة الرخصة العملية العام وطريقة الاستفسار 2023

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر صفحتها الرسمية على تويتر ورعاية المستفيدين عن موعد نشر وصدور نتيجة الترخيص المهني العام ، وكيفية الحصول على هذه النتائج. يتم الحصول على الترخيص المهني سواء عموماً أو اختبارات تعليمية متخصصة عن طريق التقديم على مركز قياس الوطني أو موقع الرخصة العملية في المواعيد المعلنة والدخول في الاختبارات والتعرف على النتائج بعدة طرق منها مركز قياس – الوطني أو موقع الرخصة العملية. سنتعرف على خطوات الاستفسار عن الرخصة العملية ، وكذلك الموعد المحدد لإعلان نتائجه.

موعد نشر وصدور نتيجة الترخيص المهني العام

قررت هيئة تقويم التعليم والتدريب ، السبت 14 يناير ، تحديد نتائج الرخصة العملية المرسلة عبر الرسائل النصية على رقم الهاتف المسجل في ملف المستفيد. كما يمكن الاستفسار عن النتائج والدرجات يوم الأحد الموافق 15 يناير عن طريق التسجيل والدخول في الاختبارات. في نظام الترخيص المهني ، عن طريق عدد من الارشادات التي سنتعرف عليها في الفقرة الأتية

كيفية الاستفسار عن نتائج الرخصة العملية عن طريق مركز قياس

  • تُعرف نتائج الرخصة العملية بالدخول إلى موقع مركز قياس الوطني.
  • هو المركز الذي يتم تقديم الاختبارات الدراسية إليه.
  • يتم إدخال رقم السجل المدني ثم كلمة المرور.
  • الضغط لإدخال النتائج سوف يتم تحديده عن طريق الصفحة الرئيسية.
  • ثم ادخل رقم المستفيد واضغط على استعلام.
موعد إعلان نتائج الترخيص المهني العامموعد إعلان نتائج الترخيص المهني العامموعد إعلان نتائج الترخيص المهني العام
موعد نشر وصدور نتيجة الترخيص المهني العام

رخصة مهنية لوظيفة تعليمية

تعد امتحانات الترخيص المهني من متطلبات الحصول على الترخيص. يتكون اختبار الرخصة العملية من اختبار تربوي عام لكل المعلمين ، ثم اختبار تخصصي حسب تخصص المعلم. تم الانتهاء من امتحانات التعليم العام للفترة السابقة وتعلن النتائج في الرابع عشر والخامس عشر من شهر يناير. اختبار التعليم العام هو أداة لقياس مدى تحقيق بعض المعايير التعليمية العامة للتقدم والحصول على الترخيص المهني. من بين هذه الاختبارات القيم والمسؤوليات العملية والمعرفة العملية والممارسة العملية. يتم التقديم على اختبارات الترخيص المهني سواء التعليمية العامة أو التخصصية عن طريق المركز الوطني للقياس أو موقع الترخيص المهني الخاص بالهيئة لتقييم التعليم والتدريب.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر