مكس الاخباري

يلا أعرف|| معلومات الوزراء يحتفي بذكري وضع حجر الأساس لـ السد العالي 

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لـ مجلس الوزراء، انفوجراف، يحتفي خلاله بمرور 63 عامًا على وضع حجر أساس السد العالي.

معلومات الوزراء يحتفي بذكري وضع حجر الأساس لـ السد العالي

وأكد مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اليوم يتزامن مع مرور 63 عامًا على وضع الرئيس الراحل جمال عبدالناصر؛ حجر الأساس لمشروع السد العالي في التاسع من يناير عام 1960.

وأضاف: حقق المشروع بسواعد المصريين الهدف منه، وهو حماية مصر من الجفاف والفيضانات على مدار الأعوام الماضية، لافتا إلى أنه يأتي بعدها أيضًا ذكرى افتتاح الرئيس الراحل أنور السادات للمشروع في الخامس عشر من يناير1971، ليصبح هذا التاريخ عيدًا قوميًّا لمحافظة أسوان العريقة.

ذكري وضع حجر الأساس لـ السد العالي 

وتحتفل مصر اليوم بمرور 63 عامًا على وضع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر؛ حجر الأساس للسد العالي يوم 9 يناير 1960.

من جانبه صرح الدكتور هانب سويلم، وزير الموارد المائية والري، بأن هذا المشروع العظيم يعد أعظم مشروع هندسي في القرن العشرين، وقد حمى هذا المشروع مصر من الجفاف والفيضانات على مدى عشرات السنوات، ويُمثل قُدرة الشعب المصري على البناء والعمل عندما استطاعت السواعد المصرية بناءً هذا العمل الضخم بكل إصرار وعزيمة.

وأضاف سويلم، أننا سنحتفل أيضًا خلال أيام بذكرى افتتاح الرئيس الراحل محمد أنور السادات؛ مشروع السد العالي في يوم 15 يناير – هذا اليوم الذي أصبح عيدا قوميا لمحافظة أسوان.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر