أخبار عاجلة

محافظ بورسعيد: بناء أكبر مجمع إسلامى فى حى العرب.. صور

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، المنطقة المحيطة بمجمع الأسواق ومول الملابس الجديد بحي العرب، وذلك لمتابعة سير الأعمال في إنشاء مسجدين جديدين بالمنطقة، من خلال المشاركة المجتمعية لرجال الأعمال ببورسعيد، رافقه خلالها الشركات المنفذة للمساجد الجديدة ورئيس حي العرب فوزي الوالي ولمياء الجيار رئيس حي الشرق.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه يجرى حاليا العمل في إنشاء مجمع إسلامي متكامل يضم مسجد جديد ودار مناسبات بشارع النصر وأمام بازار بورسعيد الجديد، كما أشار المحافظ أنه يجرى أيضا العمل في إنشاء مسجد كبير في نهاية مول الملابس الجديد.

ويأتى ذلك في إطار خطة محافظة بورسعيد، للارتقاء بالمنطقة وتطويرها بالكامل، لتصبح منطقة حضارية على أعلى مستوى، تليق بالمشروعات العملاقة التي يشهدها حي العرب في مجال الأسواق الحضارية.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المسجدين سيقامان على أعلى مستوى، ويشمل المجمع الإسلامي مصلى كبير للرجال، ومصلى للنساء، ويوجد به قاعات للمناسبات تقام فيها مناسبة عقد القران، ويجاور المسجد حديقة كبيرة بها مقاعد لاستقبال المواطنين وتقام بها العديد من الفعاليات، مؤكدا أهمية الدور الذى تلعبه المساجد فى مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الدينى والعمل على نشر الوسطية.

ووجه محافظ بورسعيد الجهات التنفيذية بالاسراع في معدلات العمل، والتنسيق بين الجهات القائمة على العمل لسرعة الانتهاء من إنشاء المسجدين وافتتاحهما في أقرب وقت.


بناء أكبر مجمع اسلامى متكامل بحى العرب ببورسعيد

 

جانب من بناء اكبر مجمع اسلامى متكامل بحى العرب ببورسعيد
جانب من بناء اكبر مجمع اسلامى متكامل بحى العرب ببورسعيد

 

محافظ بورسعيد يتابع بناء اكبر مجمع اسلامى بحى العرب (2)
محافظ بورسعيد يتابع بناء اكبر مجمع اسلامى بحى العرب (2)

 

محافظ بورسعيد يتابع بناء اكبر مجمع اسلامى بحى العرب
محافظ بورسعيد يتابع بناء اكبر مجمع اسلامى بحى العرب

 

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى