منوعات

أسامة كمال: ثقافة القوة هي السائدة الآن.. والعالم يعيش في فلك أمريكا – أخبار مصر

أكد الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء دي إم سي»، أن هناك ثقافة واحدة في العالم وهي ثقافة القوة، في وجود القوة يحترم الجميع ثقافة البلد القوي، مشددًا على أنه عندما كانت روما قوية عسكريًا كانت اللغة اللاتينية سيدة اللغات، عندما سقطت الإمبراطورية الرومانية ضاعت اللغة اللاتينية.

وأوضح «كمال»، خلال تقديم برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أنه لو كانت فازت ألمانيا بالحرب العالمية الثانية، لكان الجميع يتحدث ألماني ونلقي شعرا بالألماني وندرس ثقافة ألمانيا، ولكن بسبب أن الحلفاء هم من فازوا بالحرب أصبحنا نعيش في فلك أمريكا التي تمتلك مفاتيح القوة.

عزيمة الإرادة لابد أن تكون قائمة على بناء القوة

وأوضح إن الإرادة إذا لم تكن لبناء القوة بكل أشكالها ستنتهي مع أول اختبار، وعزيمة الإرادة لابد أن تكون قائمة على بناء القوة الجسدية والفكرية والثقافية والعسكرية، مشددة على أن الهند في حالة عملها بمقولة «غاندي» لم تكن تمتلك اليوم أسلحة نووية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى