مكس الاخباري

محافظ الدقهلية: زيادة القروض الممنوحة للشباب لـ50 ألفا لإقامة مشروعات جديدة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعاً بمجلس إدارة جهاز شباب الخريجين، لمناقشة الموقف التنفيذي والمالي للجهاز والموافقة علي تمويل مشروعات جديدة، جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ .

وأكد “مختار” أن رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للشباب ووجه بتوفير كافة أوجه الدعم المادي لهم، من أجل التوسع في إقامة مشروعات صغيرة جديدة ودعم المنتجات والصناعات اليدوي، لتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المصرية .

ووافق “المحافظ” علي زيادة القروض الممنوحة من الجهاز للشباب من 40 ألفا إلي 50 ألفا لزيادة معدل الإنتاج، وتشجيع إقامة مشروعات جديدة، مؤكداً ضرورة دعم أصحاب المشروعات الحقيقة والتأكد من إقامة هذه المشروعات علي أرض الواقع .

ووجه “مختار” بسرعة انشاء قاعدة بيانات تضم أسماء المتقدمين للحصول علي قروض من كافة الجهات المانحة لعدم الازدواجية في الحصول علي القروض من أكثر من جه لإعطاء الحق لجميع الشباب في الحصول علي قرض لإقامة مشروعة.

كما ووجه ” المحافظ ” بإقامة معرض دائم لتسويق منتجات الشباب والحرف اليدوية والتراثية لزيادة معدل الدخل وتوفير فرص عمل لان المعرض الدائم سيساعد علي زيادة معدل البيع والإنتاج.

ووجه “مختار” بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات الممولة للمشروعات من جهاز مشروعات صغيره وجهاز شباب خريجين ومشروعك وبناء وتنمية القرية من أجل خدمة الشباب والتوسع في إقامة مشروعات جديدة .

وأشار ” المحافظ ” الي أن إجمالي ما تم صرفه من قروض لشباب الخريجين منذ عام 2022 حتي تاريخه 30,690 مليون بإجمالي عدد مشروعات 1,497 مشروع وبلغ عدد الشباب الذين حصلوا علي هذه القروض 1,648 من الجنسين .

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة فكرية سلامه مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، ووفاء عثمان مدير جهاز شباب الخريجين، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ومدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، والمحاسب ياسر عنتر المراقب المالي للمحافظة، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والمحاسب ايمن موسي رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وياسر الغريب مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، وعماد أبو زيد مدير جهاز مشروعك بالمحافظة، والمهندسة نرمين فهمي مدير إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر