مباريات اليوم

كأس العالم 2022.. اليابان تبحث عن الهدف الأول فى شباك كرواتيا بالمونديال

يخوض منتخب اليابان مواجهة صعبة أمام كرواتيا، فى الخامسة مساء اليوم، الاثنين، باستاد الجنوب، فى ثمن النهائي للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

 

ويبحث منتخب اليابان عن تسجيل هدفه الأول فى شباك الكروات بالمونديال، حيث تعد هذه المواجهة الثالثة بين اليابان وكرواتيا فى كأس العالم، ولم تفز اليابان فى المواجهتين السابقتين ولم تسجل أى أهداف.

 

وكانت المواجهتان فى دور المجموعات وخسرت اليابان 0-1 فى 1998، وتعادلت سلبًيا فى 2006، هذان اللقاءان هما الوحيدان اللذان جمعا كرواتيا بمنتخب آسيوي في كأس العالم.

 

ويملك منتخب اليابان سجلا سلبيا في دور الستة عشر بالمونديال، حيث سجل ظهوره في هذا الدور 3 مرات سابقة في نسخ 2002، 2010، و2018 لكنه خسرها جميعا.

 

ويدخل منتخب كرواتيا بقيادة مدربه زلاتكو داليتش مواجهة الليلة النارية بعدما تأهل بصعوبة للدور ثمن النهائي محتلا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى كأس العالم، خلف منتخب المغرب، برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والتعادل فى لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف.

 

وتأهل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره البلجيكي الذى حل ثالثاً برصيد 4 نقاط، حيث حسم التعادل السلبى المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد “أحمد بن علي المونديالي”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

ويسعى النجم الكرواتي لوكا مودريتش ورفاقه لتخطى المنتخب الآسيوي من أجل التأهل للدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حصل على المركز الثالث في نسخة 1998، ووصافة النسخة الماضية من كأس العالم في ربوسيا 2018.

 

فيما يخوض منتخب اليابان مواجهة كرواتيا بعدما حقق مفاجأة مدوية بإنتزاع الصدارة من منتخب إسبانيا والمساهمة في إقصاء نظيره الألماني، بعدما حقق الفوز على الماتادور بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب  خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 

وتربع منتخب اليابان على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على منتخبي إسبانيا وألمانيا، وتلقى هزيمة وحيدة أمام كوستاريكا، وتسجيل 4 أهداف وتلقي هدف.

 

ويحلم المنتخب الياباني بالفوز على نظيره الكرواتى ومواصلة مفاجآته لحجز مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر