مباريات اليوم

كأس العالم 2022.. أستراليا لم تفز على منتخبات أمريكا الجنوبية فى المونديال

يستضيف استاد أحمد بن علي المونديالي، فى التاسعة مساء اليوم، مباراة مثيرة بين منتخبي الأرجنتين وأستراليا، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022، حيث يطمح راقصو التانجو فى مواصلة الزحف نحو اللقب، من خلال عبور الكانجارو الأسترالى.

 

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير بدور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز فى الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا فى الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

 

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ 16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة فى الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضاً ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

 

وستكون هذه المباراة الخامسة لمنتخب أستراليا فى كأس العالم ضد منافس من أمريكا الجنوبية لكنهم لم يحققوا الفوز أبدا فى أى مباراة تعادلت واحدة وخسر 3 مواجهات.

 

بينما يعتبر لقاءات الأرجنتين السابقة من فريق من أوقيانوسيا هى سبع مباريات ضد أستراليا ولم تكن منها فى كأس العالم.

 

ووصلت أستراليا إلى الأدوار الإقصائية فى كأس العالم للمرة الثانية فقط بعد مونديال 2006 تحت قيادة جوس هيدنيك، حيث خسروا أمام إيطاليا 1-0 فى دور الـ 16 بهدف توتى سجله من ركلة جزاء فى الدقيقة الاخيرة.

 

وشاركت الأرجنتين فى نهائيات كأس العالم 18 مرة فى تاريخها، فلم تغب عن البطولة الدولية سوى 4 مرات أعوام: 1938، 1950، 1954، 1970، وتعتبر الأرجنتين إحدى 3 دول أمريكية جنوبية توّجت باللقب إلى جانب البرازيل (5) وأوروجواى (2)، بفوزها بكأس العالم نسختى 1978 و1986.

 

فيما شارك منتخب أستراليا ثلاث مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، وتعد هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب الكانجارو،  حيث كانت مشاركتهم عام 2010 في جنوب أفريقيا الأولى منذ الانضمام إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي المقابل كانت المشاركتين السابقتين عام 1974 في ألمانيا الغربية وعام 2006 في ألمانيا كفريق متأهل عن أوقيانوسيا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر