مكس الاخباري

بالأرقام.. تعرف على تكلفة وأبرز مشروعات حياة كريمة فى دمياط

شهدت محافظة دمياط العديد من المشروعات التنموية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يضمن تحسين خدمات المحافظة، وكذلك تطوير الصناعات إضافة إلى مواجهة أية أزمات قد تواجه الصناع لاسيما صناع الأثاث. 

 

ويقدم اليوم السابع أبرز المشروعات والأحداث التي شهدتها دمياط لتطوير الخدمات وقطاع الصناعة 

 

– حياة كريمة 

 

بتكلفة بلغت 4 مليارات جنيه انطلقت مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمحافظة دمياط، العديد من المشروعات الخدمية استقبلتها قري مدينة كفر سعد، في كافة القطاعات. 

 

كانت مشروعات الصرف الصحي ومياة الشرب أبرز هذه المشروعات بتكلفة بلغت 1.6جنيه، لتطوير الشبكات ومحطات الصرف باكثر من 28 قرية داخل دمياط 

 

أيضا حجزت مشروعات تطوير الطرق مكانها بين مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري، والتي بلغت إجمالي المشروعات بها 1.1 مليار جنيه، وغيرها من المشروعات الخدمية التي تشهدها المحافظة خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصرى. 

 

مدينة “نيت” لصناعة الغزل والنسيج وأقمشة الجينز 

 

يعد هذا المشروع هو الأضخم في مجال صناعة الغزل والنسيج وأقمشة الجينز، مدينة “نيت” المشروع الذي يحمل آمال أبناء دمياط لإعادة الحياة لصناعة الغزل والنسيج مجددا 

 

يمتلك المشروع في مرحلته الاولى تنفيذ 4 مصانع عملاقة متنوعة بطاقة إنتاجية تصل إلي 33 مليون متر من أقمشة “الجينز” 

 

يأتي المصنع الاول “مصنع غزل” بطاقة إنتاجية تصل إلي 70 طن يوميا 

 

والمصنع الثاني هو مصنع الصباغة 

 

المصنع الثالث سيكون مسؤولا عن إنتاج اقمشة “الدنيم” 

 

المصنع الرابع سيكون المسؤل عن إنتاج أقمشة “الجينز” وتقديمها في صورتها النهائية. 

 

يعتمد مشروع مدينة “نيت” للغزل بدمياط على أفضل الماكينات العالمية في هذا المجال، كما أنه سيكون هناك تبادلا الخيرات بين أبناء المحافظة العاملين بهذا المجال وبين دول ايطاليا وسويسرا من أجل الوصول إلي افضل النتائج والتعرف على أحدث الأساليب في هذه الصناعة. 

 

مشروعات المناطق غير المخططة 

 

ساهمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في تطوير العديد من الطرق الداخلية وتطويرها وفق البروتوكول المبرم مع صندوق التنمية الحضرية، والذي يستهدف تطوير 7 مناطق داخل المحافظة. 

 

كانت لمشروعات تطوير الطرق نصيب الأسد من هذا البروتوكول والذي بدأ تنفيذه في كافة المناطق التي شملها البروتوكول والمقرر الانتهاء منها منتصف العام القادم. 

 

سكن لكل المصريين 

 

تشهد محافظة دمياط هذه الأثناء انطلاق مشروعات مبادرة “سكن لكل المصريين” والذي يتضمن في مرحلته الأولى إنشاء 11 عمارة سكنية بمنطقة “تل وردة” التابعة لقرية شكا بمركز دمياط. 

 

يقام المشروع على 4 مراحل بواقع 44 عمارة سكنية بواقع 1056 وحدة سكنية، كما أنه تم تخصيص 11فدان لاستقبال مراحل المشروع. 

 

معارض صنع في دمياط 

 

وفي مجال صناعة الأثاث انطلقت معارض “صنع في دمياط” بالتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات والغرفة التجارية بدمياط، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحريك سوق الأثاث الدمياطي وتنشيط السوق المحلي. 

 

4 معارض سيتم تقديمها لصناع الاثاث بمحافظة دمياط، والتي تبدأ مطلع ديسمبر القادم وتنتهي منتصف يناير 2023 

 

وأجرت الغرفة التجارية بدمياط القرعة العلنية لتحديد المشاركين بتلك المعارض والبالغ عددهم 44 مشارك بواقع 11 مشارك لكل مرحلة. 

 

كما أنه تم اختيار 45 عارض احتياطي بواقع 15 عارض لكل مرحلة. 

 

العديد من المشروعات والمبادرات التي شهدتها محافظة دمياط خلال الفترة الماضية، ومازال العمل جاريا في مشروعات أخري داخل دمياط.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر