منوعات

حيلة تخلصك من بقع العرق في الملابس.. «اللون الأصفر هيختفي» – منوعات

البقع العنيدة وآثار العرق على الملابس البيضاء، أصعب ما يواجه ربات البيوت مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، ومع تكرار غسيلها تعاني السيدات من تعب اليدين لصعوبة إزالتها، لذا نقدم في السطور التالية حيلة ذكية وفق موقع «maytag» العالمي، لتوفير كل هذا الجهد والتخلص من البقع الصعبة.

كيف يمكنك إزالة بقع العرق الصعبة؟

على الرغم من امتلاك ربات المنازل للعديد من مزيلات البقع الطبيعية على شكل أدوات منزلية يومية؛ لكن تعتبر كل من صودا الخبز والخل من مزيلات البقع الطبيعية اللطيفة والشديدة التي يستطيعن من خلالها التخلص من البقع، كما أنها غير مكلفة حيث تذيب الصبغة الصفراء والروائح الناتجة عن العرق.

وبجانب الأدوات السابقة يمكن أن يكون عصير الليمون مفيدا في إزالة البقع من الملابس البيضاء، لكنه قد يؤدي إلى بهتان الملابس الملونة.

مما تتكون بقع العرق؟

ويرجح العلماء السبب في تكوين بقع العرق إلى تراكم جزئيات من بروتينات الجسم على الملابس.

هل يمكنك استخدام الخل لإزالة بقع العرق؟

ويعود سبب فاعلية الخل في إزالة البقع إلى محتواه الحامضي القوي الذي يعمل على تفتيت وحل بقع العرق العنيدة، وأفضل نوع خل هو الخل الأبيض المقطر، فهو غير مكلف ولا يحتوي على أي مواد تلوين، لذا؛ من الأفضل اختيار هذا النوع من الخل عند إزالة بقع العرق.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى