أخبار عاجلة

خبير اقتصادي يوضح أسباب زيادة صادرات مصر خلال الفترة الأخيرة

كشف وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، أسباب زيادة صادرات مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن الدولة المصرية صارت في مسار فتح الأسواق وبناء اتفاقات تسهل مجال لعبور الصادرات المصرية.

وذكر خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن مصر منفتحة انفتاحا كبيرا وفقا لاتفاقات موقعة مع الاتحاد الأوروبى، وهو سوق كبير ، كما أن هناك اتفاقا موقعا مع تركيا حقق نتائج كبيرة، والذي يعد سوقا هاما، بالإضافة إلى السعودية والإمارات وهما سوقين كبار جدا، فضلا عن باقية الدول العربية، وكذلك السوق الأمريكية.


ولفت وليد جاب الله الخبير الاقتصادي، إلى أن إفريقيا بدأت ترتفع فيها وتيرة دخول الصادرات المصرية مع توقيع اتفاقية التجارة الحرة واندماجنا وتفاعلنا مع اتفاقية الكوميسا.


وأكد أن من البديهية أنه في حالة وجود صادرات يعني أن لدينا إنتاج، حيث زيادة الإنتاج المصرية ظهر وقت كورونا، فكانت الدول تتبع سياسة الإغلاق، ولكن مصر كان لها سياسة متعلقة، وهي وسط ما بين الإغلاق والانفتاح، وكان هناك تصميم على استمرار المشروعات ودمع القطاعات الإنتاجية لتكون قادرة على النجاح.


وحققت مصر نموا في الصادرات السلعية بنسبة 5.3% في 3 أشهر، بقيمة 9.6 مليار دولار في الربع الأول من 2024.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى