مباريات اليوم

كأس العالم 2022.. كل ما تريد معرفته عن مباراة أوروجواي ضد كوريا الجنوبية

يلتقي منتخب أوروجواي مع نظيره الكوري الجنوبي غدا الخميس على استاد المدينة التعليمية، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثامنة من نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022 التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ويسعى المنتخبان للتأهل لدور الـ16 في البطولة العالمية عبر المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وغانا، وتعرف منتخبات هذه المجموعة بعضها البعض، حيث تواجهت في مباريات الأدوار الاقصائية في النسخ الأخيرة من بطولات كأس العالم.

تاريخ أوروجواي في كأس العالم

ويتلخص تاريخ الأوروجواي في كأس العالم في اللقبين الذين حصلت عليهما، الأول في النسخة الافتتاحية على عام 1930 على أرضها، والثاني في البرازيل بعد ذلك بعشرين عاماً، لكن المنتخب أضاف فصلاً جديداً إلى تلك القصة التاريخية من خلال أدائه الرائع في النسخ الأخيرة للبطولة، ويتطلع إلى مواصلة هذا الأداء في مونديال قطر ابتداء من لقاء الغد.

مواجهات أوروجواي وكوريا الجنوبية

وشهدت نسخة المونديال في جنوب إفريقيا 2010، مباراة دور الستة عشر بين الأوروجواي وكوريا الجنوبية تحت أشعة الشمس في بورت إليزابيث، وتقدمت الأوروجواي بهدف مبكر سجله لويس سواريز، لكن لي تشونج يونج عادل النتيجة في الشوط الثاني، ثم سجل سواريز هدفه الثاني ليضمن انتقال منتخب بلاده إلى ربع النهائي لأول مرة منذ أربعة عقود.

وكان المنتخبان قد التقيا مرة واحدة من قبل في البطولة العالمية ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إيطاليا 1990، عندما فازت الأوروجواي أيضاً بهدف وحيد في المباراة سجله دانييل فونسيكا.

أوروجواي

وينتظر أن يشارك بعض لاعبي المنتخب الأكثر خبرة فرناندو موسليرا ودييجو جودين وسواريز وإدينسون كافاني في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة ابتداء من مباراة الغد.

وكان كافاني قائد انتصار المنتخب الذي لا يُنسى في دور الـ 16 في روسيا 2018، حيث سجل هدفي الفوز 2 – 1 الذي أنهى آمال فريق البرتغال المتميز الذي ضم كريستيانو رونالدو.

في المقابل، تطمح كوريا الجنوبية التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي والـ 11 في تاريخها، للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال كما فعلت في نسخة 2002 التي استضافتها على أرضها مشاركة مع اليابان.

طموحات كبيرة لـ كوريا الجنوبية بقيادة سون

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الذي يقوده المدرب البرتغالي باولو بينتو في إحداث مفاجآت في المونديال والذهاب بعيدا في الأدوار الاقصائية، رغم أن مشواره في دور المجموعات لن يكون سهلا في وجود منتخبات البرتغال وغانا والأوروغواي.

ويبدو أن دفاع المنتخب الكوري الجنوبي في أفضل حالاته بعد المستويات المتميزة التي قدمها في التصفيات المؤهلة للمونديال، ويسعى غدا لإيقاف خطورة ثنائي الأوروغواي العائدين بقوة لويس سواريز وإدينسون كافاني، فضلا عن المهاجم داروين نونيز الذي سيسجل ظهوره لأول مرة في نهائيات كأس العالم.

مباراة الإمارات وكوريا الجنوبية

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة قلب دفاعه المتألق كيم مين جاي من وضع بصمته في المونديال ابتداء من لقاء الغد بالتحكم والسيطرة على منطقتي الارتكاز والوسط الهجومي وإحكام السيطرة على منتخب الأوروجواي واستغلال الثغرات في ملعبه.

وكان باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، قد ضم إلى قائمة المنتخب المهاجم سون هيونج-مين وصانع الألعاب لي كانج-اين المحترف في إسبانيا، إلى جانب كيم مين-جاي لاعب نابولي الإيطالي ولاعبي الوسط لي جاي-سونج وجيونج وو-يونج المحترفين في ألمانيا، وهوانج هي-تشان لاعب ولفرهامبتون وندررز، وثلاثة لاعبين من نادي أولسان هيونداي الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الكوري الجنوبي، وهم حارس المرمى جو هيون-وو والمدافعين كيم يونج-جوون وكيم تاي-هوان، إلى جانب 6 لاعبين من جيونبوك هيونداي موتورز.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
بالتعاون مع منصة مصر