أخبار عاجلة

مسؤول أممي يشدد على ضرورة تأمين البعثات الإنسانية والمساعدات فى غزة

دعا  الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس مدير منظمة الصحة العالمية الي تيسير مرور المساعدات والبعثات الإنسانية في غزة وتأمينها بشكل عاجل ومستدام لخدمة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى الرعاية المنقذة للحياة.

ولفت المسؤول الأممي، إلى أنه لم تتمكن احدي البعثات من إكمال مهمتها في مستشفيات كمال عدوان والعودة بسبب التأخير الشديد عند نقاط التفتيش واستمرار الأعمال العدائية. وأنه نتيجة لذلك، لم يصل الوقود والإمدادات الطبية إلى كمال عدوان للمرة الثانية خلال الأيام السبعة الماضية، مما يزيد من المخاطر الصحية للمرضى ذوي الحالات الحرجة الذين يتم علاجهم هناك.

وأضاف المسؤول الأممي أنه تمكن الفريق من إخلاء أربعة مرضى من كمال عدوان مع القائمين على رعايتهم منهم طفل وسيدة واخر تم بتر قدمة فيما سيتم إجلاء ثلاثة من المرضى إلى خارج غزة في الأيام المقبلة.

وشدد المسؤول الأممي علي ضرورة امتثال قوات الاحتلال الاسرائيلي للقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك توفير الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للمدنيين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة مطالبا بضرورة وقف اطلاق النار

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى