منوعات

5 خطوات بسيطة لالتقاط صور مميزة بكاميرا الهاتف

يرغب الكثير في توثيق لحظات جميلة ومختلفة يمر بها ولا توجد سوى كاميرا الهاتف التي تقوم بهذا الدور، ويلتقطون كثيرًا من الصور ولكن في النهاية تكون الصور غير جيدة وتضيع توثيق أفضل وأجمل الأوقات، والتقاط صور بجودة عالية تحفظ الأوقات السعيدة، توجد 5 خطوات وفقًا لما نشره موقع “businessinsider “وهي:

صور كثيرة

الاعتماد على البقاء لفترات طويلة والتقاط صور كثيرة للمناسبة تعمل على وجود بعض الصور المثالية من خلفية والإضاءة والمشاعر.


التصوير بالهاتف

الصور بزاوية

يستعمل الكثير الهاتف في الوضع أمام العين، ولكن المصورون المحترفون يقومون بتحريك الهاتف إلى أعلى أو أسفل دائما وذلك لتحقيق أفضل زاوية ويلتقطون منها صور كثيرة.

الزاوية  المناسبة
الزاوية المناسبة

التركيز على العناصر

التركيز على عناصر الموجودة في الصور والاقتراب منها والتقاطها من أسفل لأعلى يعمل على أبرز مكوناتها ومحتوياتها بسهولة والوصول إلى الحجم الملائم.

الاهتمام بعنصر الصورة
الاهتمام بعنصر الصورة

الوصول إلى مقدمة

يفضل الكثير تصوير الطبيعة والاتجاه نحوها ولجعل هذه الصور براقة من المهم وضع مقدمة في الصور، كالزهور، الشمس، المياه، الصخور، البحث عن مقدمة طبيعية وابرزها في مقدمة الصورة تجعل الصورة طبيعية.

عناصر المقدمة في الصورة
عناصر المقدمة في الصورة

تجنب استخدام التكبير أو التصغير

لجعل الصورة طبيعية ومليئة بالإحساس، من المهم التقريب والبعد عن العناصر لمحاولة ابرزها، وتجنب الوقف على وضع ثابتا واستخدام التكبير أو التصغير في أدوات كاميرا الهاتف.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى