أخبار عاجلة

القاهرة الإخبارية: مظاهرة حاشدة داخل الحرم الجامعى فى جامعة كولومبيا

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل لها، عبر مراسلها، عن انطلاق مظاهرة حاشدة الآن داخل الحرم الجامعي في جامعة كولومبيا.

وكانت قد انطلقت احتجاجات طلاب وأساتذة بالجامعات فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة ضد الحرب الإسرائيلية على غزة ودعما لفلسطين، بعد أن تصاعدت خلال الأيام الماضية على خلفية اعتقال العشرات من الطلاب المتظاهرين فى جامعة كولومبيا، مما أثار جدلا واسعا حول حقوق الطلاب والحريات الأكاديمية.

وبدأت الاحتجاجات الأسبوع الماضي مع إقامة “مخيم تضامن مع غزة” في حرم جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك، قبل أن تتسع لتشمل جامعات أخرى مثل جامعة نيويورك ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ويال وغيرها. و

يطالب المتظاهرون بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي يقولون إنها تساعد فى الحرب، بينما يقول بعض الطلاب اليهود إن الاحتجاجات تحولت إلى “معاداة للسامية”، وجعلتهم خائفين من دخول الحرم الجامعي، الأمر الذي أدى جزئيًا إلى دعوات لتدخل الشرطة.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى