أخبار عاجلة

رئيس جمهورية اليونان فى ضيافة الجمعية اليونانية ودار المسنين خلال زيارتها للإسكندرية

زارت إيكاتيريني ساكيلاروبولو، رئيسة الجمهورية اليونانية، الجمعية اليونانية خلال زيارتها إلى مدينة الإسكندرية، والتقت الجالية اليونانية، وقال المهندس  أندريا فافيادس رئيس مجلس إدارة الجمعية اليونانيه بالإسكندرية، أن إيكاتيريني ساكيلاروبولو، رئيسية دولة اليونان، تفقدت خلال زيارتها الجمعية اليونانية المدرسة اليونانية، ودار المسنين وأهم الخدمات المقدمة للجالية اليونانية من تعليم وصحة، مشيرا إلى أنه يوجد 53 طالبا بالمدرسة اليونانية.

واضاف أندريا فافيادس، أن رئيسة الجمهورية اليونانية ألكاتيرني سيكيلوروبولو، أشادت بتاريخ العلاقات المصرية اليونانية، وأنها علاقة تاريخية وعميقة، معبرة عن سعادتها بزيارة مدينة الإسكندرية، لا سيما أنها أول مرة لها تزور فيها الإسكندرية .

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية اليونانية ، أن رئيسية اليونان أنها تفقدت عدد من معالم محافظة الإسكندرية، جاء ذلك بحضور السفير اليوناني والقنصل العام وأعضاء مجلس الإدارة .

كانت إيكاترينى ساكيلاروبولو؛ رئيس الجمهورية اليونانية ،أجرت اليوم، الجمعة، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية، كان فى استقبلها الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وقيادات المكتبة، رافق رئيس جمهورية اليونان، لينا ميندوني؛ وزيرة الثقافة اليونانية، وإليكي خادزي؛ أمين عام رئاسة الجمهورية اليونانية.

وأجرت ” إيكاتريني” جولة في المكتبة استمعت خلالها إلى شرح حول أهم ما تتضمنه من مقتنيات ومعارض، إضافة إلى رسالة المكتبة ومقتنياتها عن الفترة اليونانية الرومانية، ومركز الإسكندرية للدراسات الهيلينستية، وقصة إعادة إحياء المكتبة الجديدة على يد الدكتور مصطفى العبادي.

وتعرفت خلال الجولة على أحد أهم مقتنيات مكتبة الإسكندرية وهو تمثال ديمتري الفاليري، مستشار بطليموس الأول سوتير وملهم إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة، والذي أهدته جمعية أصدقاء المكتبة اليونانية، وتمثال آخر للشاعر اليوناني الشهير قسطنطين كفافيس.

وحرصت رئيس جمهورية اليونان؛ على التوقيع في كتاب الزيارات، وإلتقاط صورة تذكارية مع الدكتور أحمد زايد وقيادات المكتبة، وتبع ذلك جولة تفقدية في معرض الإسكندرية عبر العصور ومتاحف المخطوطات والآثار والسادات.
وقدم الدكتور أحمد زايد هدايا تذكارية لضيفة المكتبة، من بينها قلم  قيم من الإصدارات الخاصة بالمكتبة والذي يقدم إلى الملوك والرؤساء وصادر منه 331 نسخة على مستوى العالم فقط، بالإضافة إلى مجموعة كتب؛ ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية، ومقتنيات متحف الآثار، وأسطورة الإسكندرية، وأخيرًا كتاب عن الشاعر كفافيس.


رئيس اليونان خلال زيارتها الجمعية اليونانية بالإسكندرية

 

رئيسية اليونان تلتقي أعضاء الجالية اليونانية بالإسكندرية
رئيسية اليونان تلتقي أعضاء الجالية اليونانية بالإسكندرية

 

رئيسية اليونان خلال زيارتها الجمعية اليونانية في الاسكندرية
رئيسية اليونان خلال زيارتها الجمعية اليونانية في الاسكندرية

 

زيارة رئيسية اليونان للجمعية والمدرسة اليونانية بالإسكندرية
زيارة رئيسية اليونان للجمعية والمدرسة اليونانية بالإسكندرية


 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى