منوعات

هل من الآمن تجربة تريند تيك توك الجديد لاستخدام العطر قبل النوم؟

في الأيام الأخيرة، أصبح تطبيق العطر قبل النوم تريند على تيك توك، حيث حصلت عبارة “perfumes for bedtime” على أكثر من 122.9 مليون مشاهدة. وعلى الرغم من غرابة هذا الاتجاه، إلا أنه يمكن أن يكون مجرد تمديد لفكرة استخدام العطور لتحفيز المزاج وإحداث مشاعر معينة حسبما أشار تقرير نشره موقع مجلة “Hello”. فقد استخدمت علاجات العطرية لعقود في تهدئة الجسم أو إنعاشه، ويمكن اعتبار وضع العطر قبل النوم مجرد تطبيق لهذه الفكرة.

ورغم حداثة التريند إلا أنه ليس فكرة جديدة، فقد تبنت مارلين مونرو، النجمة الشهيرة، هذه العادة، بعبارتها الشهيرة عن أنها لا ترتدي سوى عطر شانيل الشهير عند النوم.


مارلين مونرو

 

على الرغم من أن وضع العطر قبل النوم قد يبدو فاخرًا ورومانسيًا، إلا أنه قد يثير بعض الشكوك بشأن التكلفة. فعادةً ما يكون العطر، وخاصةً ماء العطر (Eau de Parfum)، مكلفًا نسبيًا، ويبدو أن وضع العطر عندما لا يكون هناك أحد حولك لمدة 8 ساعات قد يبدو إهدارًا. ومع ذلك، إذا كانت ميزانيتك تسمح لك بذلك، فيمكنك تجربة هذه العادة الفاخرة.

هل من الآمن استخدام العطر قبل النوم؟

فيما يتعلق بسلامة استخدام العطر قبل النوم، يُعتبر تطبيق العطر سواء خلال النهار أو قبل النوم أمرًا آمنًا ومقبولًا. يمكن أن تحدث المشكلات فقط عند اختيار رائحة العطر الخاطئة، حيث يجب ألا يؤثر على نومك. فالعطر القوي والمركز يمكن أن يغمر حواسك ويعكر النوم بدلاً من أن يهدئك. كما أن العطور قد تحمل مواد قد تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة، حيث تحتوي على كحول ومواد مهيجة أخرى. بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، قد يكون عليهم النظر في نوع المكونات المستخدمة في العطور والتحلي بالحذر.

أفضل العطور للاستخدام قبل النوم

بالنسبة لأفضل العطور المناسبة للنوم، يعتبر اللافندر والياسمين من الروائح الطبيعية المعروفة بخصائصها المساعدة في علاج الأرق، وهناك العديد من الدراسات العلمية التي تدعم هذه النظرية. كما يمكن أن تؤثر الروائح الدافئة الأخرى مثل الصندل والفانيليا والزعفران بنفس التأثير.

 

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى