منوعات

مفاجأة.. ماذا وجد طبيب في معدة طفلة فلسطينية تعاني من الجوع بغزة؟ – أخبار العالم

كشف الطبيب خالد الشموسي، وهو طبيب عٌماني يعمل مٌتطوعًا في قطاع غزة، عن مفاجأة عثر عليها في بطن طفلة فلسطينية تبلغ من العمر 5 سنوات فقط، بعد أن عانت من آلام شديدة في معدتها، وفقًا لما نشره الطبيب عبر صفحته الشخصية على منصة «إكس».

وكتب الطبيب العماني قائلًا: «هذه بطارية استخرجتها بالمنظار من طفلة عمرها 5 سنوات في غزة.. من شدة الجوع أكلت بطارية الساعة».

استخراج البطارية بدون مناظير 

وعانت الطفلة الصغيرة من آلام في معدتها، وبدون مناظير، استطاع الطبيب العماني استخراج البطارية من بطن الطفلة: «للعلم، لا يوجد طبيب مناظير في غزة للقيام بهذه الحالة، ومن رحمة الله بي وبالطفلة أنني كنت في غزة، هذه الحرب مٌجرمة، جعلت الأطفال يأكلون الحصى والبطاريات».

الأمم المتحدة تحذر من الجوع في غزة

ويعاني قطاع غزة من أزمة جوع طاحنة نتيجة الحصار المفروض عليهم من الاحتلال الإسرائيلي منذ أحداث السابع من شهر أكتوبر الماضي، بعد أن شنت الفصائل الفلسطينية عملية عسكرية على مستوطنات غلاف غزة وكبدت دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة.

وحذرت الأمم المتحدة من المجاعة في قطاع غزة، وقال فيليب لازاريني مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» إن الجوع في قطاع غزة من صنع الإنسان، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة و«الأونروا» في سباق مع الزمن لوضع حد للجوع المتفاقم ووقف المجاعة التي تلوح في الأفق في قطاع غزة


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى