أخبار عاجلة

التنمية المحلية: 9 آلاف طلب تصالح في مخالفات البناء خلال أول 48 ساعة

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزراة التنمية المحلية، إنه تم التقدم بـ 9 آلاف طلب خلال أول 48 ساعة من فتح باب التصالح  في مخالفات البناء، بينها  80% من الطلبات تم التقدم لها من خلال المراكز التكنولوجية و20% من خلال التطبيق.

وأضاف قاسم، خلال تصريحات تليفزيونية له، أن عملية فحص الطلب تأتي بعد استخراج شهادة بيان التصالح، تتضمن الاسم والمنطقة والإحداثيات ونوع الإسكان، وتاريخ ارتكاب المخالفة.

وذكر أنه بناء على الشهادة المقدمة، يتم التوجه إلى الجهة المكلفة، معقبًا: الوزير وجه المحافظين لاستقبال المواطنين بالمراكز التكنولوجية وتلقينا 9 آلاف طلب تصالح في 48 ساعة.

وأوضح الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزراة التنمية المحلية، أن هناك موظفين مخصصين ومدربين للتعامل مع المواطنين.

وجدير بالذكر، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تابع انتظام سير العمل في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، تطبيقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 في جميع المراكز التكنولوجية بالعاصمة، مع توفير أوجه الدعم اللازم لتيسير الإجراءات للمواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، في بيان، إلى وجود إقبال كبير من المواطنين على تقديم طلبات التصالح، سواء عن طريق المراكز التكنولوجية، أو بوابة الخدمات الحكومية، أو أبليكيشن تصالح على الموبايل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى