منوعات

رجل يخسر 35 ألف دولار بسبب الـ«بلاي ستيشن».. ثغرة تسببت في ضياع أمواله – منوعات

اعتاد على اللعب لساعات طويلة لتسلية وقت فراغه والتخلص من ضغوط يومه ليجد في انتظاره مفاجأة غير متوقعة، فلم يخطر في باله أنه قد يقع ضحية للنصب واختراق البيانات من خلال لعبه على جهاز «البلاي ستيشين»، ليخسر في النهاية ما يقرب من 35 ألف دولار نتيجة ثغرة أمنية.

تعود بداية القصة، عندما نشر أحد الأشخاص عبر حسابه على «إكس»، فيديو لصديقه السعودي على «تيك توك»، يقول فيه إنه في أثناء استخدامه لـ«البلاي ستيشن» بالمملكة العربية السعودية، تعرض لعملية احتيال إلكترونية أدت إلى سحب مبلغ 120 ألف ريال من حسابه، وذلك من خلال استغلال ثغرة أمنية في نظام بلاي ستيشن.

رجل يخسر أموالا بسبب الـ«بلاي ستيشن»

ووفقًا لشهادته، فقد تمكن المخترق من سحب المبلغ دون أي علم أو موافقة منه، مستغلاً ثغرة أمنية في نظام بلاي ستيشن، فقد أُرسل للضحية رسالة نصية تفيد بسحب مبلغ 35 ألف دولار «ما يعادل 120 ألف ريال سعودي» من حسابه، دون إدخال أي كلمة مرور أو رمز تأكيد.

وتعد هذه الحادثة بمثابة جرس إنذار لجميع مستخدمي بلاي ستيشن في السعودية، بضرورة توخي الحذر من عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدفهم، خاصة أنّ الثغرة الأمنية تمكن كل شخص يملك أرقام البطاقة البنكية أنّ يتصرف في الأموال الموجودة بها دون إذن أو إدخال أي بيانات أو رقم سري، بحسب صحيفة الـ«جارديان» البريطانية.

نصائح أثناء لعب الـ«بلاي ستيشن»

 وفيما يلي، أبرز النصائح التي يجب اتباعها في أثناء لعب «البلاي ستيشين» تجنبا للوقوع ضحية فخ النصب الإلكتروني:

  •  تغيير كلمة المرور الخاصة بحساب بلاي ستيشن بشكل دوري.
  • تمكين ميزة المصادقة الثنائية على حساب بلاي ستيشن.
  • توخي الحذر عند تلقي أي رسائل نصية أو بريد إلكتروني مشبوهة تتعلق بحساب بلاي ستيشن.
  • عدم مشاركة معلومات حساب بلاي ستيشن مع أي شخص آخر.
  • الإبلاغ الفوري عن أي عملية احتيال أو نشاط مشبوه إلى خدمة عملاء بلاي ستيشن.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى