أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة تكشفها التحقيقات عن حادث مقتل رجل أعمال كندى بالإسكندرية

يستمر فريق التحقيق الذي تم تشكيله بوزارة الداخلية في إجراء تحقيقات دقيقة وشاملة حول حادث مقتل رجل الأعمال الكندي الجنسية والديانة اليهودية في محافظة الإسكندرية.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن هذا الفريق، الذي يضم ممثلين من ثلاث قطاعات رئيسية بالوزارة، يعمل تحت إشراف أحد مساعدي وزير الداخلية على مستوى عال  توصل الي تفاصيل جديدة حول الحادث .

تفاصيل جديدة عن الحادث

وكشفت التحقيقات إن القتيل من أصل أوكراني، وينحدر من مدينة بوريسبيل في مقاطعة كييفسكا في أوكرانيا، وأقام مع أسرته وعائلته في مدينة تورنتو الكندية وحصل على الجنسية الكندية، كما ينتمي للديانة اليهودية ومن أشد المتعاطفين مع إسرائيل وكذلك زوجته، حيث زار تل أبيب مرات عديدة كسائح ورجل أعمال في العام 2015 وتردد عليها كثيرا في سنوات عديدة بعد ذلك.

يمتلك 3 شركات كبيرة لتصدير الخضراوات والفواكه 

وأضافات التحقيقات إن القتيل يمتلك 3 شركات كبيرة لتصدير الخضراوات والفواكه المجففة، يبلغ رأسمالها نحو 60 مليون دولار ولها فروع في 3 دول هي أوكرانيا ومصر والبرازيل، وافتتح مصنعا للشركة في البحيرة شمال البلاد، ومكتبا إداريا لها في الإسكندرية، وكان يتردد على ميناءي الإسكندرية ودمياط لمتابعة عمليات نقل شحنات شركته وإنهاء إجراءات خروجها. ⁣

 وإن رجل الأعمال اليهودي اختار إقامة مصنعه في محافظة البحيرة لوجود أكبر وأضخم مزارع الموالح والخصراوات بها، حيث كان يتعاقد على شراء كميات كبيرة من المزارعين لصالح شركته، فضلا عن قربها من ميناءي دمياط والإسكندرية على ساحل البحر المتوسط.

وأشارت التحقيقات إلى أن منفذي الواقعة اطلقوا وابلًا من الرصاص على الضحية وسقط قتيلًا وفروا هاربين بعد إرتكاب الحادث.

 يمتلك شركة تسمى” أوك جروب” أنشئت عام 2008

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن رجل الأعمال يمتلك شركة تسمى” أوك جروب” أنشئت عام 2008، وتعمل في تصدير الخضراوات والفواكه والموالح المجمدة، ومقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، ولدى الشركة مصنع في محافظة البحيرة، ومكاتب في أوكرانيا وبعض الدول الأجنبية.

تفاصيل مقتل رجل أعمال كندى فى الإسكندرية 
 

وذكرت التحقيقات أنه فور وقوع الحادث خرجت مجموعة على مواقع التواصل الإجتماعى، أطلق العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة عن ملابسات وظروف الحادث  والدوافع على خلاف الحقيقة.

وصرح مصدر أمنى مسئول رفيع المستوى، بان الحادث جنائى وليس له أبعاد أخرى، ويعمل فريق التحقيق المشكل تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على كشف ملابسات وظروف  الحادث.

أول تعليق رسمى على مقتل رجل أعمال فى الإسكندرية 
 

وصرح مصدر أمني أنه بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية “يقيم بالبلاد بصفة دائمة” لحادث إطلاق نار بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى