منوعات

تراجع أسعار القهوة عالميا إلى أدنى مستوى خلال 4 أسابيع.. اعرف السبب – اقتصاد

انخفضت العقود الآجلة للقهوة العربية إلى 2 دولار للرطل، متراجعة عن ذروتها الأخيرة البالغة 2.50 دولار، والتي وصلت إليها في 18 أبريل لتصل إلى أدنى مستوى جديد لها خلال 4 أسابيع.

ويرتبط هذا الانخفاض بقوة الدولار الأمريكي وارتفاع مخزونات القهوة التي تراقبها إدارة الهجرة والجمارك، والتي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها خلال عام.

أسعار القهوة عالميا

علاوة على ذلك، أشارت المنظمة الدولية للبن «ICO» إلى زيادة بنسبة 6.8% على أساس سنوي في الصادرات العالمية لشهر فبراير، بإجمالي 11.33 مليون كيس.

وفي الوقت نفسه، تظهر أحدث التقارير زيادة ملحوظة بنسبة 41٪ في صادرات البرازيل لشهر مارس، في حين شهدت الشحنات الفيتنامية ارتفاعًا بنسبة 3.9٪ في أبريل.  

تاريخيًا، وصلت القهوة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 339.86 دولار في أبريل 1977. 

توقعات أسعار القهوة عالميا

وارتفعت القهوة بمقدار 9.71 دولار أمريكي أي بنسبة 5.16% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول القهوة بسعر 222.96 دولار أمريكي/رطل بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 242.50 دولار خلال 12 شهرًا.  


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى