أخبار عاجلة

“تضامن دمياط” تعلن عن مسابقة لدعم ذوي الهمم.. اعرف الشروط

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط عن إطلاق مسابقة لدعم ودمج الأشخاص ذوى الهمم فى المجتمع للموسم الثامن على التوالى ضمن جائزة “دعم المبدعين من ذوى الهمم”، وذلك بناء علي توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي.

وأوضحت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط تفاصيل المسابقة وفق بيان وزارة التضامن الاجتماعي علي النحو التالي:

انطلاقا من حرص وزارة التضامن الاجتماعي على تأهيل ورعاية المبتكرين والمخترعين من الاشخاص ذوي الهمم وكذا من غير ذوي الهمم ممن لديهم أفكار ومشاريع تصب في خدمة الأشخاص ذوى الهمم ودعم التنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة لدعم ودمج الأشخاص ذوي الهمم في المجتمع على قدم المساواة مع الآخرين بمختلف إعاقتهم.

وفي ذات السياق، فقد تقرر إطلاق الموسم الثامن من مسابقة جائزة عمار الدعم المبدعين من ذوي الهمم لعام 2024 م تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

الأهداف الرئيسية لجائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الهمم:

هي مبادرة إنسانية وسميت باسم أحد رموز الإعاقة والإرادة السعوديين، وهو الدكتور عمار بوقس وتهدف إلى اكتشاف الموهوبين من ذوي الهمم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى اكتشاف اصحاب الأفكار والمشاريع والمبادرات من أفراد المجتمع والمنظمات غير الربحية والتي تخدم ذوي الهمم.

مميزات الجائزة:

.أول جائزة للموهبين من ذوي الهمم

.أول مسابقة تدمج أفراد المجتمع مع ذوي الهمم

.فعالية إجتماعية تنافسية على مستوى الوطن العربي

 

الهدف من المسابقة:

.اكتشاف القدرات الإبداعية والاستثنائية للموهوبين من ذوي الهمم

.ابراز الدور الريادي للملكة العربية السعودية لدعم المبدعين من ذوي الهمم

.تفعيل المشاركة المجتمعية لدمج ذوي الهمم مع المجتمع

.تسليط الضوء الإعلامي على الموهوبين من ذوي الهمم

 

مسارات الجائزة

.مسار للأشخاص الموهوبين من ذوي الهمم- يشارك في أصحاب المواهب الاستثنائية والأفكار الإبداعية من ذوي الهمم في شتي مجالات الموهبة بمختلف أنواع الإعاقات.

.مسار خدمة ذوي الهمم للأفراد المجتمع، يشارك فيه كافة الفراد المجتمع بأفكار ومشاريع مبتكرة تخدم الأشخاص ذوي الهمم وتسهل حياتهم، وهذا المسار غير مخصص لمشاركة الأشخاص ذوي الهمم.

.مسار خدمة الأشخاص ذوي الهمم للقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية تشارك فيه الشركات والمؤسسات والجمعيات الربحية وغير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تساهم في تمكين الأشخاص ذوي الهمم.

الجوائز

مجموع جوائز الجائزة العام 2024 أكثر من ربع مليون ريال سعودي في جميع المسارات.

علي أن يتم التسجيل  من خلال الدخول على الرابط https://www.ammar.sa/،علما بأن آخر موعد للتسجيل بتاريخ 31 /7 /2024 المقبل.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى