منوعات

سر صراخ الطلاب بعد منتصف الليل أسفل منزل نعمت شفيق في أمريكا (فيديو) – منوعات

ملأت أصواتهم المكان، أثناء تجمعهم بأعدد كبيرة أسفل منزل الدكتورة نعمت شفيق، رئيس جامعة كولومبيا، حيث بدأت مجموعة من الطلاب الصراخ بشكل جماعي أمام منزلها في أمريكا بعد منتصف الليل، احتجاجا على مواقفها تجاه طلاب الجامعة المحتجين دفاعًا عن غزة.

وظهر الطلاب في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء إصدارهم صوت واحد معًا، يعرف هذا الصوت باسم «الصراخ البدائي»، وظل الطلاب يطلقون تلك الصرخات باستمرار لعدة دقائق، إذ أنهم اعتادوا على هذا التقليد المتبع منذ فترة، لكن في نهاية العام الدراسي.

صراخ الطلاب ضد نعمت شفيق

تجمعات الطلاب وصفتها شبكة «إن بي سي نيوز» الأمريكية، بـ«المرتجلة»، وتعتبر تلك الصرخات إشارة إلى رفض الطلاب الاجراءات التي قامت بها نعمت شفيق، من أجل التصدي للمظاهرات التي تدعم فلسطين.

معلومات عن نعمت شفيق

 ولدت نعمت شفيق عام 1962 بالإسكندرية، وحصلت على درجة الدكتوراه في الكيمياء.

تركت الإسكندرية في عمر 4 سنوات، وهاجرت إلى دولة جورجيا.

حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة ماساتشوستس الأمريكية.

حازت على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية لندن، بالإضافة إلى حصولها على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد في إنجلترا.

تشغل الآن منصب رئيس جامعة كولومبيا في أمريكا.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى