منوعات

6 خطوات لدولاب منظم ونظيف وخالٍ من الفوضى

لتصميم مساحة خزانة ملابس مرتبة وعملية ستحتاجين إلى التخلص من الفوضى والتنظيف أولاً قبل أن تتمكنين حتى من البدء في إعادة التنظيم، عندما تكونين مستعدة لوضع العناصر بعيدًا عليكِ أن تأخذي في الاعتبار عوامل مثل حجم المساحة الخاصة بكِ، وحجم دولاب الملابس الخاص بكِ، ونوع الحياة التي تعيشينها، اتبعي هذه النصائح لتتعلمي كيفية تنظيم دولابك وفقاً لموقع “thespurce”.

– إفراغ الدولاب

لبدء عملية تنظيم دولابك قومي بإزالة كل شيء بما في ذلك الشماعات والسلال والصناديق وأي شيء آخر على الأرض أو الرفوف، سيساعدك إفراغ خزانتك على تصميم نظام تنظيمي يناسب متعلقاتك ومساحتك، سيساعدك أيضًا على تحديد العناصر التي يمكنك بيعها أو التبرع بها.

– تنظيف كل زاوية

بمجرد إخلاء المساحة حان وقت التنظيف، نفضي الغبار عن الرفوف والقضبان المعلقة، ثم قومي بتشغيل المكنسة الكهربائية أو كنس الأرضية وامسحيها، للإنهاء امسحي الرفوف والقضبان المعلقة والجدران وألواح القاعدة بمنظف متعدد الأغراض، لا تنسي التحقق من أي سلال أو صناديق قد تكون تراكمت عليها الأوساخ والغبار بمرور الوقت.

– التخلص من الفوضى والتبرع

بعد أن أصبحت ممتلكاتك الآن خارج الدولاب وعلى مرأى من الجميع فقد حان الوقت لترتيب كل شيء في كومتين: “الاحتفاظ” و”التبرع/التخلص”، يبدأ تنظيم الدولاب بالتخلص من الفوضى، التخلي عن العناصر التي لم تعد تخدمك يخلق مساحة لدولاب أكثر انسيابية وعملية.

– فرز العناصر حسب الفئة

الآن بعد أن أصبحت خزانتك نظيفة ولم يتبق سوى المتعلقات التي “تثير الفرحة” يمكنك البدء في تطوير نظام مؤسستك، قومي بفصل أغراضك إلى أكوام مرتبة حسب الفئة: الأحذية، الملابس الخارجية، ملابس السهرة، والمزيد، سيساعدك هذا على تصور المساحة التي تحتاجينها للعناصر المختلفة، بالإضافة إلى ذلك عندما تلاحظين أن بعض الأكوام تنمو بشكل أكبر من غيرها ستمنحك هذه العملية فرصة أخرى لتحديد الممتلكات التي قد ترغبين في التخلص منها.

– تقييم نظام التخزين الخاص بكِ

بمجرد قيامك بفصل العناصر الخاصة بكِ إلى فئات يمكنك بعد ذلك اختيار حل تخزين الدولاب المناسب لكِ، هناك العديد من الخيارات الرائعة لمنظمي الخزانات بما في ذلك مجموعات نظام الخزانات الكاملة ومع ذلك يمكن لمعظم الناس تركيب عدد قليل من منظمات الدولاب المناسبة للميزانية مثل المقسمات والأدراج، سيعتمد المنظمون المناسبون على فئات خزانتك الفريدة على سبيل المثال قد تحتاجين إلى سلسلة من الخطافات لتخزين حقيبة اليد أو ربما طريقة جديدة لتنظيم مجموعة الأحذية الخاصة بكِ.

– ترتيب حسب الاستخدام 

تعتمد كيفية تنظيم دولاب ملابسك وأدراجك على المساحة المتاحة واستخدامك لكل فئة، قومي بإنشاء نظام لتنظيم ملابسك بناءً على تكرار الاستخدام والموسمية، احتفظي بالأساسيات اليومية في متناول اليد أثناء تخزين العناصر غير الموسمية أو المناسبات الخاصة في صناديق أو صناديق تخزين تحمل علامات، إن التفكير في مقدار المساحة التي تحتاجينها لكل فئة سيساعدك على تحديد أفضل مكان لتخزين كل عنصر.

الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع الخبر الاصلي هنا
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى