منوعات

عصام زكريا: «لا توجد منافسة في المهرجانات كلنا بنكمل بعض» – فن

قال الكاتب الصحفي عصام زكريا، إنه وافق على تولي منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي عرضها عليه الفنان حسين فهمي.

وأضاف زكريا خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي مصطفى عمار، مقدم برنامج «بين السطور»، المذاع عبر راديو «أون سبورت إف إم»: «أنا ضد منطق المنافسة بين المهرجانات، ولا نتمنى الضرر لبعض، هذا تفكير خاطئ في مجال الثقافة، لأن الضرر يطال الجميع، وهذه سمعة البلد التي يجب الحفاظ عليها، فسمعة مهرجان القاهرة من سمعة مهرجان الجونة ومن سمعة مهرجان الإسكندرية».

وتابع الكاتب الصحفي الكبير: «مهرجان القاهرة ضمن 18 مهرجانا معترفا بها على مستوى العالم، كما أنه من أقدم مهرجانات السينما في العالم، وهو الأول من نوعه في المنطقة العربية، ولكن هذا لا يعني أن نقول إن هذا المهرجان هو الوحيد في المنطقة، فهناك مهرجانات كثيرة بالمنطقة، ونحن لسنا في تنافس ونتمنى أن تشهد كل مدن مصر والعالم العربي مهرجانات كبيرة.. كلنا بنكمل بعضنا».


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى