منوعات

رئيس هيئة المعارض يبحث مع نائب مدير معرض الصين الدولي تعزيز التعاون المشترك – اقتصاد

بحث اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، مع لى جواكوينج، نائب المدير العام لمعرض الصين الدولي للاستيراد، التعاون بين الطرفين، في مجال إقامة المعارض، ومشاركة مصر في معرض الصين الدولي للاستيراد، وبحث إقامة معرض مصري صيني للتصدير لأفريقيا بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

استقبال اللواء شريف الماوردي للوفد المنظم لمعرض الصين للأستيراد

جاء ذلك خلال استقباله للوفد الصيني المنظم لمعرض الصين للاستيراد بالقاهرة، حيث تم مناقشة مشاركة مصر في معرض الصين للاستيراد، وزيادة مساحة مشاركة مصر في المعرض الصيني للاستيراد، من أجل إعطاء فرصة أكبر لعرض المنتجات المصرية في الصين، وإقامة معرض للتصدير لأفريقيا بالتعاون مع الصين، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة 16 ألف متر مربع، وتوجيه الدعوة للبعثات من مختلف الدول الأفريقية، وخاصة المستوردين من دول أعضاء الكوميسا، على هامش فعاليات المعرض.

تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والصين

أكد اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، أن هذا التعاون، خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والصين، وفتح آفاق جديدة للصادرات المصرية إلى الصين، وطالب الجانب الصيني باتخاذ خطوات حول إقامة المعرض الصيني للاستيراد خارج الصين، على أن تكون مصر أول دولة يقام بها المعرض خارج الصين.

زيادة حجم صادرات مصر إلى الصين

أضاف رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، أنه وفقا لما أشارت إليه بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فأن الميزان التجاري في صالح الصين 13.2 مليار دولار، ومصر 1.7 مليار دولار، وأن مصر تعمل جاهدة من خلال فتح منافذ خارجية في الصين، من أجل زيادة الميزان التجاري لصالح مصر.

وتسعى مصر إلى زيادة حجم صادراتها إلى الصين، من خلال تعزيز التعاون التجاري بين الدولتين، وهناك بعض السلع المصرية التي تلقى رواجا داخل الصين، منها الزيوت المعدنية ومنتجات تقطيرها، والقطن بقيمة تصل 104.3 مليون دولار، بالإضافة إلى الفواكه، والأغذية، والألياف النسيجية والجلود، النحاس ومصنوعاته، والألومنيوم ومصنوعاته، والمصنوعات من حجر والأسمدة.

مصر أكبر اقتصاد في القارة الإفريقية

وأكد لي جواكوينج، نائب المدير العام لمعرض الصين الدولي للاستيراد، أن مصر كانت ضيف شرف المعرض في نسخته الأولى، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية الصينية، وحرص الصين على مشاركة مصر في المعرض الصيني للاستيراد، لثقل مصر في المنطقة، كونها أكبر اقتصاد في القارة الأفريقية، وكذلك لما تتمتع بة من موقع جغرافي على رأس القارة الأفريقية.

جولة تفقدية للوفد الصيني داخل  الحديقة الصينية

عقب اللقاء، اصطحب اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات لي جواكوينج، نائب المدير العام لمعرض الصين الدولي للاستيراد والوفد المرافق له، في جولة تفقدية للحديقة الصينية داخل مركز القاهرة للمؤتمرات، وكذلك صالات العرض الخمس داخل المركز.

كما كرم رئيس الهيئية المصرية، لى جواكوينج، نائب المدير العام لمعرض الصين الدولي للاستيراد، بدرع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

ومن جانبه، كرم رئيس الوفد الصيني، اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات بهدية تذكارية.

المشاركون في لقاء رئيس الهيئة المصرية للمعارض والوفد الصيني

حضر اللقاء من الجانب المصري محمد عبد الواحد رئيس الإدارة المركزية للمعارض الخارجية  أحمد المهدي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس مجلس الأدارة وشيرين سمير سلطان مدير المكتب التنفيذي لرئيس مجلس الأدارة وياسر ابو العز المستشار الاعلامي للهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

ومن الجانب الصيني مدير شعبة الصحافة والدعاية جاو فنج، كوى يان مسئول شعبة الصحافة والدعاية ، تيان يى نائب المدير العام لقسم المعارض بالمركز الوطنى للمعارض والمؤتمرات (شنغهاى) ، يانج يو مدير أول لمعرض الصين الدولى للإستيراد ، ياو جياتشنج مدير معرض الصين الدولى للإستيراد – قسم المعارض (شنغهاى)، كونج ينج مفوض معرض الصين الدولى للإستيراد – قسم المعارض ، زو يايدى مفوض معرض الصين الدولى للإستيراد – إدارة الموارد البشرية.

ويذكر أن معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) هو معرض تجاري يقام في الخريف سنويًا منذ عام 2018 في شنغهاي، الصين.

وسيضم معارض للعديد من البلدان والشركات ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي والتجاري الدولي، ويتم استضافة المعرض بشكل مشترك من قبل وزارة التجارة الصينية وحكومة بلدية شنغهاي.

ومن بين شركائها منظمة التجارة العالمية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.


الخبر الاصلي تجدة علي موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير بنقل الخبر كما هو او ربما تم التعديل علية وجب التنوية عن مصدر الخبر احترما باعدة الحقوق الاصلية لنشر لاصحابها وموقع المنصة الاخبارية لن يتسني لة التحقق من جميع الاخبار المنشورة والمسؤلية تقع علي عاتق ناشريها بالموقع المشار الية سلفا وهو موقع اليوم السابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى